اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

على خلفية هبة الكرامة: الحكم بالسجن 15 عاماً على شاب من معاوية

 
 
قضت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، بالسجن الفعلي لمدة 15 عاما بحق الشاب محمد عمر إغبارية من بلدة معاوية في منطقة المثلث الشمالي، وذلك إثر توجيه تهم له واعتقاله على خلفية مشاركته في أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021.
 
وأوضحت المصادر أن المحكمة قضت بدفع الشاب إغبارية غرامة مالية تصل قيمتها إلى 10 آلاف شيكل، وذلك في إطار الأحكام الظالمة والمجحفة ومدد المحكوميات العالية والطويلة التي تصدرها السلطات القضائية الإسرائيلية بحق الشبان من معتقلي الهبة.
 
وعُلم أن الشاب إغبارية يبلغ من العمر 36 عاما، وهو أب لطفلين، وكان قد اعتقل في الـ17 من أيار/ مايو 2021، خلال أحداث هبة الكرامة وخروج العرب للدفاع عن بيوتهم وبلداتهم، عندما اعتدت مجموعات المستوطنين على العرب في المدن التاريخية (المختلطة) وعند مفترقات الطرق والتقاطعات الرئيسية.
 
ووفقًا للائحة الاتهام، فإن إغبارية شارك في الأحداث التي وقعت على مفرق حي عين إبراهيم في منطقة وادي عارة، بالاضافة إلى مشاركته، بحسب المزاعم، في إشعال إطارات مطاطية وإلقاء حجارة على عناصر الشرطة، وتنسب المحكمة لإغبارية مزاعم بـ"حيازة سلاح وذخائر بشكل غير قانوني".
 
والحكم الذي فُرضت المحكمة المركزية في حيفا على الشاب إغبارية، هو الأعلى الصادر بحق معتقلي هبة الكرامة، إذ أن الشاب أدهم بشير من مدينة عكا حكم عليه بالسجن 10 أعوام، وكان قد سلم نفسه أول أمس الثلاثاء، في سجن الجلمة قضاء مدينة حيفا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ايش مع المستطوطن اللي قتل حسونة بشم الهوا
اللد - 09/12/2022
رد
2
سيأتي الفرج قرببا باذن الله . لان الله بشرنا " ان مع العسر يسرا "
فرج الله همكم - 09/12/2022
رد

تعليقات Facebook