اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: هبّة الكرامة - السجن لمدة عام على الشاب أكرم شعبان

 
فرضت المحكمة المركزية في مدينة اللد، اليوم الأحد، الحبس لمدة عام، بالاضافة لغرامة قيمتها 5 آلاف شيكل على الشاب أكرم شعبان من اللد، على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021.
 
واتهمت النيابة أكرم شعبان (23 عاما) بإلقاء الحجارة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اعتداءات نفذها مستوطنون وعناصر من الشرطة على عدد من المواطنين العرب في اللد.
 
وفي ذات السياق، أرجأت المحكمة إصدار قرار الحكم على الشاب موسى حسونة بطلب من محامي الدفاع، من أجل إتاحة الطعن بقرار تنفيذ الحكم، إذ طالبت النيابة العامة بفرض الحبس لمدة 36 شهرا على حسونة، الأمر الذي رفضه طاقم الدفاع.
 
واتهمت النيابة كذلك موسى حسونة (26 عاما) بتجهيز زجاجات حارقة وتمريرها لآخرين من أجل إلقائها تجاه بيوت مستوطنين في اللد خلال أحداث هبة الكرامة، والمتهم موسى حسونة ابن عم الشهيد موسى حسونة الذي قُتل برصاص مستوطن في المدينة.
 
ونسبت النيابة لـ51 شابا عربيا من اللد والرملة تهما مختلفة، أشدها تهم القتل المتعمد لمستوطن يهودي في أحداث هبة الكرامة. وفي الفترة الأخيرة بدأت المحكمة الإسرائيلية إصدار أحكام على الشبان العرب، إذ من المتوقع أن تستمر المحاكمات لمدة طويلة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وكل اليهود الي حرقوا وكسروا وضربوا يا سبحان الله ما حد شافهم.
حسبي الله ونعم الوكيل - 19/12/2022
رد

تعليقات Facebook