اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: تخفيض الحكم بالسجن على الشيخ يوسف الباز الى 16 شهراً

 
قبلت المحكمة جزئياً الاستئناف الذي تقدم به طاقم الدفاع عن الشيخ يوسف الباز في قضية مزاعم "الاعتداء على متطرف يهودي" في عام 2018، وقررت تخفيض عقوبته بالسجن الفعلي من 20 شهراً الى 16 شهراً. 
 
وكانت محكمة الصلح في الرملة حكمت بتاريخ 14.6.2022 بالسجن الفعلي لمدة 20 شهراً على الشيخ يوسف الباز على خلفية ادانته "بالاعتداء على متطرف يهودي عام 2018، كما فرضت عليه دفع 20 ألف شيكل كتعويض لليهودي الذي زعم أنه جرى الاعتداء عليه، بالاضافة لدفع مخالفة مالية بقيمة 10 الاف شيكل.
 
ومن جانبه عقّب المحامي رمزي كتيلات ليافا 48 "وإن كنا نظن أت هذا التدخل من محكمة الإستئناف غير كاف، إلا أنه يدلّ على صحة ما بيناه من إجحاف محكمة الصلح بحق الشيخ وأن هذه الملاحقة للشيخ هي سياسية بالأصل لكن غلفت بذرائع قانونية متوهمة".
 
يشار الى أن الملف تعود ملابساته ليوم 3 نيسان من عام 2018، اذ قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد الباز، نسبت اليه "الاعتداء على مواطن يهودي" من اللد، وهو عضو ناشط في حزب "الليكود"، ادعى أن الباز هشّم وجهه وتسبب له بأضرار مزمنة في عينه اليمنى ما أثّر على بصره، فيما أنكر الباز التهم المنسوبة اليه، وقال أنه قام بالدفاع عن نفسه أمام هذا الشخص الذي بدأ بالاعتداء عليه.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook