اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أروع الصور والفيديو لدرة المساجد وتاج حي المنشية "مسجد حسن بك" في مدينة يافا

أعد موقع يافا 48 وضمن التغطية الخاصة عن معالم مدينة يافا تقريراً بالفيديو عن درة المساجد في مدينة يافا وتاج حي المنشية "مسجد حسن بك"، والذي بُني عام 1917 على يد "حسن بيك الجابي الدمشقي"، الحاكم العسكري ليافا آنذاك، حيث التقطت عدسة موقع يافا 48 أروع الصور للمسجد التاريخي وحديقته والأزهار الربيعية بداخلها التي تعكس عليه رونق حضاري وتوضح بهاء عمارته وتزين مدخله.

وكان لموقع يافا 48 لقاء نوعي مع الحاج إبراهيم أبو رياش فراش المسجد الذي قال "نحن هنا منذ عام 1999، يومياً أقوم بفتح أبواب المسجد وأقوم بتنظيف السجاد والساحات والحديقة حول المسجد، وما بين فترتي الظهر والعصر يعمر المسجد بالمصلين، وأدعو أهالي يافا إلى زيارة المسجد والرباط فيه، فالمسجد بحاجتهم لأن هناك مؤامرة تحاك ضده".

وتحدث الحاج أبو رياش عن صيانة المسجد قائلاً "المسجد دائماً ما يحتاج إلى صيانة، ونأمل أن يتم صيانة المسجد لأن الأعمدة الداخلية بدأت أجزاء بسيطة منها بالانهيار"، واستغل الحاج إبراهيم الفرصة ليوجه شكره الخاص لمصنع النزهة في أم الفحم كونهم يوفرون المواد التنظيفية للمسجد، وتقدم بشكره إلى أبو علاء أبو شقرة لتقديمه الشراب للمصلين.

كما والتقينا بالحاج يوسف عايش القائم على حراسة مسجد حسن بك الذي تحدث عن دوره في حراسة المسجد والمخاطر التي تحدق به، قائلاً "كما يعلم الجميع الاخوان في الحركة الإسلامية رؤوا من المناسب أن يتم تعيين حارس للمسجد وذلك بسبب كثرة الاعتداءات على هذا الرمز التي تبقى لنا من حي المنشية، ونحن بإذن الله سنعمل على الحفاظ عليه".

كما وتحدث الحاج عايش عن سلسلة الاعتداءات التي تعرض لها مسجد حسن بك منذ عام 2001.

يشار إلى أن مسجد حسن بك أضحى واحداً من أبهى المساجد في البلاد، واثار دهشة وإعجاب كل من زاره، كما وأصبح مزاراً للسياح في المنطقة.

  

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
زاد شوقي وحنيني يافا لقد جف دمعي فانتحبت دما متى أراك وهل في العمر من امد
البلبل المهاجر - 02/05/2012
رد
2
?? מאחלהההה סמאלה יפה ונאקי ומאוד מאוד יפה
?? - 01/05/2012
رد
3
זה טוב לי אבו מחמד תודה לך על כול זה אתה איש יקר עושה מי הלב מגיע לך יותר מי זה אלוהים יתן לך על כול מעשה הטובים למסגד אתה טורם המון אפ אחד לא עוזר לך אני יודיע את זה ישית
nn - 01/05/2012
رد
4
الى جدي الحبيب ابراهيم شكرا يا جدي على الاهتمام بالمسجد وانتى احلة جد في العالم
نور الدين دكة - 01/05/2012
رد
5
فعلا تحفه معمريا بفضل الله يجب علينا ان نحفظ مساجدنا ومقدساتنا وان نعمر المساجد بالمصلين شكرا للمرابطين في حسن بك وللحركه الاسلاميه وشكر خاص لا ابراهيم ابو رياش على الورد والنظافه
ابو امير - 01/05/2012
رد

تعليقات Facebook