اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ابتداء من اليوم: ارتفاع الأسعار سيدخل حيّز التنفيذ

 
ابتداء من اليوم الأحد 01.01.2023 ، كل مواطن في البلاد سوف يشعر بموجة الغلاء، حيث سيدخل ارتفاع الأسعار حيّز التنفيذ على عدة منتجات وخدمات ، ومن بينها سيرتفع سعر الكهرباء والمياه والبنزين وستشهد ضرائب السكن " الأرنونا " ارتفاعا أيضا وأسعار المركبات الكهربائية .  
 
وقالت مصادر مقرّبة من وزير المالية  الجديد بتسلائيل سموتريتش ، وبين هذه المصادر وزراء تحدثوا معه ، بأنه " سيحاول في الأيام القريبة فحص امكانية وقف غلاء أسعار الكهرباء  " وبالمقابل وكما هو متوقّع فانه لمن يتم تغيير على قرار رفع أسعار المياه والبنزين وضرائب السكن . 
 
يذكر ان غلاء الأسعار يشمل عدة منتجات مما سيؤثر على سلّة المشتريت العائلية بشكل كبير  وسيؤدي الى رفع التضخم المالي بنصف بالمئة حيث ان هناك ارتفاع آخر على الأسعار وخاصة بما يتعلق بالمنتجات الغذائية كانت قد أعلنت  عنه عدة شركات   قبل ما يقارب الشهر . 
 
هذا وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد وعد قبل الانتخابات بانه وفي حالة فوزه في الانتخابات فانه سيعمل على تخفيض سعر البنزين  وسيمنع ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه وسيجمّد ارتفاع أسعار ضريبة السكن  ولكن اليوم سيدخل ارتفاع الاسعار حيّز التنفيذ رغم وعوداته . 
 
بالمقابل من المتوقع ان تقوم لجنة المالية في الكنيست بابطال الضرائب على المواد أحادية الاستعمال  والمشروبات المحلاة  والتي كانت قد فرضت في الحكومة السابقة بدعوى الحفاظ على صحة الجمهور والحفاظ على البيئة . 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا لطييييف... الله يعين البشر...!!!؟؟
מונא - 01/01/2023
رد

تعليقات Facebook