اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إلغاء الضريبة على المشروبات المحلاة والأدوات احادية الاستعمال

 
 
في أول يوم له في منصبه ، أمر وزير المالية الاسرائيلي الجديد بتسلئيل سموتريتس ، بالعمل على إلغاء ضريبة المشروبات المحلاة والادوات احادية الاستعمال .
 
وتأتي هذه التعليمات ضمن الاجتماع الإداري الأول المنعقد في مكتب وزارة المالية لإعداد أوامر في أسرع وقت ممكن لإلغاء الضريبة على المشروبات المحلاة والادوات أحادية الاستعمال التي تم تنفيذها في الحكومة المنتهية ولايتها .
 
وكانت قد دخلت الضريبة الاضافية على المشروبات المحلاة ووالادوات احادية الاستعمال حيز التنفيذ منذ عام واحد ، في يناير 2022 ، بهدف تقليل استهلاك المشروبات المحلاة والاستخدام الضار بيئيًا للادوات احادية الاستعمال.
 
وقد قال البروفيسور حجاي ليفين ، رئيس نقابة أطباء الصحة العامة ، مؤخرًا :" إن كبار المسؤولين في النظام الصحي يعارضون إلغاء الضريبة على المشروبات" . واضاف :" نشرت وزارة المالية بيانات تظهر ان هناك انخفاضا بنسبة 17 % في استهلاك المشروبات المحلاة ، وهذا انخفاض كبير للغاية ينقذ أرواح الكثيرين في دولة إسرائيل ، وبالتالي سنشعر بخيبة أمل كبيرة وقلق بالغ ، فإذا تم إلغاء الضريبة سيكون في الواقع، بتر بالأطراف البشرية ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا فرحتي بضحكوا عناس غلو الكهرباء ، الماي , اسعار البيوت ، الاجار ، البنزين , كل شؤ بلמכולת غالي حتى قنينة الماي 10 شيقل . الواحد بشتري من جارو بحس حالو بشتري من مدينة " برمودا " . بعني الاطفال الي بدهم يشترو ايشي ب5 او 10 شيقل بلقوش كولو غالي نازلين شف فينا واحنا منرجع منشتري من عندهم
. - 01/01/2023
رد

تعليقات Facebook