اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مستوطنون يقتحمون الأقصى واستدعاء الشيخ عكرمة صبري للتحقيق

 
اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية التي اقتحمت منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، وسلمته استدعاء للتحقيق.
 
وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.
 
وقالت مصادر أن قوات الاحتلال تواصل التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، فيما تبعد العشرات عنه لفترات متفاوتة.
 
وتواصلت الدعوات الفلسطينية إلى ضرورة الحشد للقدس والرباط الواسع في المسجد الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال ومستوطنيه.
 
وأمس الأحد، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، نيته اقتحام ساحات الأقصى خلال الأيام القريبة، وذلك للمرة الأولى منذ توليه مهام منصبه.
 
وقال بن غفير إنه يتمنى اقتحام الأقصى كل أسبوع حتى يحظى بتغطية إعلامية كبيرة من وسائل الإعلام الإسرائيلية، متهما إياها بتضخيم المسألة وأنه "من الطبيعي للشعب اليهودي الوصول إلى أقدس المقدسات في الديانة اليهودية" على حد تعبيره.
 
ويتعرض الأقصى يومياً عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات تقسيمه زمانيا ومكانيا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذه طريقه استفزاز ولا حد يشوفه ويتعرض له للبيت رب يحميه والله الشب اهله بتعبو علي تربيته وبقتلوه وبحبسوه يعني همن هي الي بدهم اياه وين الملك تبع الاردنيحمي الاقصي هو بس الفلسطينين بس الي مسؤولين همن تح الاحتلال لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم وسامحوني
امه الله - 02/01/2023
رد
2
ولله العظيم راح تجي علينا ايام ليصير الدم للركبه. الله يستر من القادم. جاي علينا شهر رمضان المبارك. وبهدا الشهر اتذكرو كلامي . بدهم يرجعو ايام هبة الكرامه. هدا الشعب العنصري انتخب بن غفير واشكاله عشان ينتقمو من الي صار في هبة الكرامه. تذكرو كلامي . مشان هيك لازم انضل مصحصحين. انتبهوا يافا ملانه مستوطنين. ملانه. عاملين حالهم كانو بيجو يتعلمو توراه. وهم بيختططو لساعة الهجوم علينا . والمره هاي البوليس معهم هو طول الوقت كان معهم لاكن . المره هاي بن غفير هو المسؤال عليهم . مستاجرين بيوت في يافا وضواحي يافا ملان ملان شباب مسطوتنيين. واحنا شبابنا ملهيين في الحشيش والغراس. والعربده على بعض وقتل بعض. اتذكرو كلامي . الله يستر من عنده .
مسلم قلق - 02/01/2023
رد
3
حسبي الله ونعم الوكيل
اش بدك في اسمي - 02/01/2023
رد

تعليقات Facebook