اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بن غفير يتراجع عن قراره اقتحام الأقصى خلال الأسبوع الجاري

 
تراجع وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ايتمار بن غفير، عن عزمه اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس، خلال الأسبوع الجاري، وذلك في أعقاب جلسة عقدها مساء اليوم، الإثنين، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو؛ في حين أشار إلى أنه يعتزم تنفيذ تهديده باقتحام الأقصى بصفته وزيرا في الحكومة الاسرائيلية "خلال الأسابيع المقبلة".
 
جاء ذلك بحسب ما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية، ووفقا لما صرّح به وزير البناء والإسكان في الحكومة الإسرائيلية السابقة، عضو الكنيست، زئيف إلكين؛ وذلك في ظل التحذيرات التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بأن اقتحام بن غير سيؤدي إلى "تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
 
وذكرت هيئة البث الإسرائيلي العام ("كان 11") أن بن غفير لا يزال مصمما على اقتحام باحات المسجد الأقصى في المستقبل القريب، واستدركت بأنه "لكن بعد محادثات مع نتنياهو قد يتم تأجيل الصعود (الاقتحام) الذي كان مقررا هذا الأسبوع إلى الأسابيع المقبلة".
 
من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني (واينت) أن بن غفير قرر تأجيل اقتحامه للأقصى في أعقاب المحادثات مع نتنياهو، ولفتت إلى أن التغيير الذي طرأ على موقف بن غفير يأتي "في ظل تهديدات حماس"، وأشارت إلى أن بن غفير قال خلال المحادثة مع نتنياهو إنه "لا يجب أن ننحني لحماس"، مشددا على عزمه اقتحام الأقصى "خلال الأسابيع المقبلة".
 
وفي وقت سابق، قال عضو الكنيست عن "المعسكر الوطني"، إلكين، في خطاب من على منصة الكنيست، إنه "سمعت بن غفير يقول إنه سيصعد إلى جبل الهيكل (الحرم القدسي) خلال هذا الأسبوع، وفجأة قرأت أنه سيصعد يومًا ما بالتأكيد إلى هناك. هذا تراجع لكل ما في الكلمة من معنى".
 
وأضاف أنه "فجأة وبطريقة ما اختفى تعبير ‘هذا الأسبوع‘ من إعلان بن غفير (بشأن عزمه اقتحام الأقصى). رسالة تهديد واحدة من حماس أصابت نتنياهو بالذعر، ما دفعه للاتصال ببن غفير مذعورا ليختفي بعد ذلك هذا الأخير. في مكالمة هاتفية واحدة تبخرت قضية جبل الهيكل".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله لا يسامحك يا بن جفير وحسبي الله ونعم الوكيل في اهلك و مشجعينك وفيك انا بعرف انو القران مكتوب في انو رح يجي يوم وتنهدم و يبنو بدالها هيكل بس الله يستر حابه احكي لكل بن ادم يروح عألاقصي يحميها و لا يخلي صهيوني يدخلها بدال ما انتو بالقهاوي و والارجيل والسقاير روحو بلاش يجي يوم وتندمو
بنت يافا - 03/01/2023
رد

تعليقات Facebook