اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الوقف الإسلامي يرد دعوى قضائية بـ16 مليون شيكل بخصوص مقبرة طاسو

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الوقف الاسلامي في مدينة يافا، جاء فيه "
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
 
بيان رقم 11: الوقف الاسلامي يافا يصد دعوى قضائية بمبلغ 16 مليون شيقل بخصوص ملف مقبرة طاسو 
 
خير ما نفتتح به بياننا هذا كلام الله عز وجل 
بسم الله الرحمن الرحيم "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ..." صدق الله العظيم. 
 
لا يخفى على أحد في هذه المدينة الطيبة أهم ملفات الوقف الاسلامي فيها، الا وهو ملف مقبرة طاسو الذي بدأ منذ الصفقة المشؤومة قبل حوالي 50 عاماً حين تم بيع نصف المقبرة الشرقي على يد مجرمي الأوقاف في حينه لشركات خاصة. 
 
وقد ظلّت هذه القضية محل اهتمام وقلق كل مسلم مخلص وشريف لا تغفل عنها الأعين لا من قريب ولا من بعيد لا من داخل المقبرة ليلاً ونهاراً، ولا بين أروقة المحاكم المختلفة درجاتها، وظل الشارع المسلم واليافاوي  متأهب لها ومستعد للتضحيه من أجلها بكل قوة. 
 
التحول بدأ قبل حوالي 5 سنوات حين قامت شركة حمامي ويوسي هشكاعوت (חממי ויוסי השקעות) برفع  دعوى ضد الوقف الاسلامي في يافا  لتغريمه بمبلغ  16 مليون شيقل بدل ايجار استعمال وتعويض (דמי שימוש ופיצוי ) لقسم المقبرة الشرقي وذلك بسبب دفن المسلمين فيها ومنع الشركات المذكورة الاستفاده أو التمكن منها أو وضع اليد عليها رغم صفقة البيع التي صادقت عليها المحكمة العليا.   
 
وكان من المتوقع والمعوّل عليه عند أصحاب هذه الشركات أن تكون هذه الدعوى هي بمثابة الضربة المضمونة والقاضية لتصفية كل ما يسمى أوقاف للمسلمين في يافا وذلك من خلال كسب القضية والحجز على كل ما هو ملك باسم الوقف وبيعه والاقتصاص منه لسدّ هذه المبالغ الضخمة. 
 
وإلى جانب الحراك الجماهيري القويّ الذي قام به أبناء هذا البلد الطيب لصدّ كل اقتحام للمقبرة (ما يخص القسم الغربي منها) أو التعرّض لها، قام الوقف الاسلامي منذ تعيينه من جديد عام 2020 بالتصدي القانوني لكل أكاذيب هذه الشركات والتي كانت موجهة للوقف الاسلامي بهدف تغريمه ملايين الشواقل ظلماً وبهتاناً. 
 
وجاءت مشيئة الله فوق كل شيء ، فقد تصدى الوقف بشكلٍ قانوني لهذه الشركات وللدعاوى المرفوعه و استطاع صفعها بشكل موجع حيث قامت المحكمة المركزيه في تل ابيب، يوم أمس 4.1.2023 من خلال القاضي جرشون جونتوفنيك (גרשון גונטובניק)، باصدار حكم يقضي بقبول كامل لائحة دفاع الوقف ورد ورفض الدعوى المرفوعة من قبل الشركات بشكل كامل بقيمة 16 مليون شيقل. 
 
بعد التوكل على الله، يُضاف هذا الانجاز المبارك لانجازات الوقف الاسلامي في يافا في الدفاع عن الاوقاف والمقدسات الاسلامية في المدينة. 
 
ورغم هذا النجاح والتوفيق من الله عز وجل ما زلنا نؤكد لعموم المسلمين أن قضية مقبرة طاسو لم تنتهي بعد ولن تنتهي الا باسترجاع ملكيتها كاملة للوقف، الحل الذي ما زالت الجهات الرسمية تبحث مع الوقف سبُل الحصول عليه وما زال الوقف متمسك به ويسعى للحصول عليه. 
 
هذا وننوه انه ما زالت تدار في المحكمة دعوى قضائية ضد الوقف لمنع الدفن في القسم الشرقي من المقبرة وما زال الوقف يدير المعركة القضائية بشكل قانوني ومهني والله تعالى الموفق دائماً وأبداً. 
 
وأخيرا نسأل الله القبول والإخلاص  في العمل 
 
           والسلام عليكم ورحمة الله 
 
             الوقف الاسلامي يافا 
عنهم المحامي محمد عبدالله دريعي 
                5.1.2023
يافا: الوقف الإسلامي يرد دعوى قضائية بـ16 مليون شيكل بخصوص مقبرة طاسو

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
فعلا جهل وقمة الجهل كلامك تافه جدا ومش عارف. او عارفة وين الله حاطك بجهلك لا رك الله في مجهودكم يا شرفاء البلد لجنة الامناء ولا تدعوا المنافقين الحافيدين في التعقيب انسجها الاحباط فيكم لانهم من اخوان الفساد وهيك ضاعت بلادنا من امثالهم لكم لجنة الوقف الف تحية وللموقع ٤٨ مليون تحية والى الامام
للمعقب ام شاء مسلم من المسلمة عايشة الواقع - 08/01/2023
رد
2
كل الاحترام والتقدير ابو عبدالله يجعله في ميزان حسناتكم
يافا - 07/01/2023
رد
3
يا رب ساعدنا اوقف معنا ضد الاح تلا ل
ام احمد - 06/01/2023
رد
4
شكرا كثير... انشاءالله يكثر من امثالك يا ابو عبدالله
ابراهيم - 06/01/2023
رد
5
كل الاحترام ان شاء الله ربنا بحفظ المسلمين واوقاف المسلمين من كل خسيس مجرم بحاول وضع يده على اوقافنا ووضع يده عليها لنفسه ربنا كبير على كل ظالم
مسلم - 06/01/2023
رد
6
بارك الله لك هدا الانجاز اخي
يافويه جعله الله في ميزان حسناتك - 06/01/2023
رد
7
ربنا كبير الحمد لله دائما وابدا من يتقي الله يجعل له مخرجا، يارب انت المستعان ابو عبد الله انت شاب لكن ضميرك كبير اللهم كثر من امثالك
امينه اغباريه - 06/01/2023
رد
8
الف الف مبروك لكل اهل يافا خبر بخلي غيرنا يرقص هندي الحمد لله والله الكبر
لداوي - 06/01/2023
رد
9
الحمد لله وبارك الله فيك وبكل اللي معك خلينا نفرح بخبر منيح والله انكم رجال الله يحميكم
عوكل - 06/01/2023
رد
10
كل الاحترام والتقدير الحمدلله دائما وابدا وعلى ان سخر لمجتمعنا الغالي اعضاء لجنة امناء شرفاء ومخلصين وذوو كفء لهذه الامانه . ومن هم على وعي واطلاع دائم لكل من يسعى الى المس بالاوقاف وصدهم بكل الطرق القانونيه . بوركتم ووفقكم الله عز وجل وحفظكم في جميع خطواتكم وجزاكم بكل خير
ابنة يافا - 06/01/2023
رد
11
ينصر دينك ابو عبدلله الدريعي . انت فخر لبلدنا وقدوة لأجيال . كل انجاز بتحققه ليافا ولأهلها بيقولنا انه لسا الدنيا بخير وفيها ناس جدعان مثلك . الله يحميك .
يافاوي - 05/01/2023
رد
12
القضاء العادل
خليل - 05/01/2023
رد
13
مقبرة طاسو هي وقف اسلتمي وكفاكم توهم الناس بانجازات واهية ، بطاسوا مدفون ابائنا ولا يستطيع احد المس بها وقضيتها انتهت منذ عشرات السنين والمشكلة بين من اشترى والحكومة والوقف اليوم صار مكان الحكومة ويريد ان يتحمل بدل الحكومة الظالمة ، مرة بدفع الديون بدلها ومرة بالدفاع عن قضية انتهت بالنسبة للمسلمين منذ سنوات . كفاكم استغفال الناس بامور انطوت
ام شاء الله مسلم - 05/01/2023
رد

تعليقات Facebook