اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

توقعات بإغلاق معهد الطب الشرعي أبو كبير بيافا أيام السبت

 
من المتوقع أن يتم الاعلان الأسبوع الجاري عن وقف عمل معهد الطبي الشرعي "أبو كبير" ف مدينة يافا أيام السبت، وذلك في اطار المفاوضات لتشكيل الحكومة، حيث طالبت "يهوديت هتوراه" بإدراج بند في اتفاقيات الائتلاف لوقف عمل المعهد أيام السبت، والتراجع عن قرار عمله الذي اتخذه وزير الصحة السابق نيتسان هورويتز العام الماضي.
 
وسيُؤدي هذا القرار الى عرقلة وتأجيل سير دفن الموتى غير اليهود، وستضطر العائلات الى الانتظار لساعات طويلة لتلقي اجابة عن موعد جنازة أحد أبنائها بسبب اغلاق المعهد يوم السبت، ويرى متابعون أن اغلاقه سيؤدي الى الاضرار بالمواطنين من مختلف الديانات، وهو قرار غير مبرر على الاطلاق.
 
واذا ما تم اعتماد هذا القرار من قبل الحكومة، فإنه سينعكس سلباً خاصة على الوسط العربي، وسيؤدي الى عرقلة عملية دفن الموتى التي سيتم تأجيلها من مساء الجمعة حتى صباح الأحد. 
 
وكانت وزارة الصحة قررت العام الماضي عمل معهد الطب الشرعي أبو كبير يوم السبت، للاسراع في اجراءات تشريح الجثث، وتقديم خدمة سريعة قدر الامكان للشرطة ومكاتب النيابة وغيرها، بالاضافة لاحترام عائلات المتوفين الذين ينتظرون لدفن موتاهم في أسرع وقت ممكن، وقد تم قبول خطوة فتحه يوم السبت بعد سنوات طويلة من المماطلة.
 
ويعتبر معهد الطب الشرعي في أبو كبير هو المعهد الوحيد في البلاد الذي يعمل داخله أطباء مختصين في الطب الشرعي، والذين يلعبون أدواراً هامة في التحقيق بالجرائم والحوادث وغيرها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بكره بقولوا،يسكروا المطاعم والدكاكين عشان السبت تبعهم.... استغفر الله العظيم !!
عليا - 07/01/2023
رد
2
يا خساره على خوف الكراسي ممنوع نسمح بهادا الاشي كل يوم اش اذان مقابر المشرحه شو الدعوه بلشو يوكلونا شوي شوي
يافا - 07/01/2023
رد
3
الله يعينا على المستنينا اليوم تبو كبير بكره السبت ممنوع فتح الدكاكين ممنوع الخروج لازم انكون يد واحده وما نسكت
الله الستار - 07/01/2023
رد
4
بلشوووووا !!
ساره - 07/01/2023
رد
5
اليوم امعهد الطبي بكره الدكاكين والباصات والجوامع والكنايس والمدارس وممنوع لا تروحوا ولا تيجوا بتصير اسرايل كبور عيد كل يوم اشي جديد منشوفوا الله يسترنا باقي العمر شكرا
حنان شرقاوي - 07/01/2023
رد
6
ليسى وحنشوف خبثت الظلمين بس ربنا معنا انشأالله بس انكون يد واحد يا رب كن معنا وله اتكون علينه
يافي - 07/01/2023
رد

تعليقات Facebook