اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: جمعية الاقصى للإغاثة والتنمية ترمم مسجد النزهة في المدينة بتمويل اماراتي

 


أنهت جمعية الاقصى للإغاثة والتنمية في الداخل الفلسطيني مشروع ترميم مسجد النزهة في مدينة يافا، حيث قال فريد الحاج يحيى رئيس جمعية الاقصى للإغاثة والتنمية " ان مسجد النزهة يعد احد الشواهد العربية المتبقية في يافا حيث بني في الثلاثينات وأعيد افتتاحه في الثمانينات بفضل جهود العرب والمسلمين هناك".

وأضاف الحاج " ان جمعيته لديها برنامج متكامل لترميم الوقف الاسلامي في البلد وحمايته من أي عبث، وترميم مسجد النزهة والحفاظ عليه واجب على كل عربي و مسلم، ولذا كانت جمعية الاقصى من اوائل المبادرين لترميمه وستبقى مع كل احتياجاته".

وقد شمل الترميم قبة المسجد من الخارج بشكل جذري والتي كانت تعاني التلف والتصدعات الخطيرة وتتسرب من خلالها مياه الأمطار الى داخل المسجد، وسيتم في المرحلة الثانية من الترميم معالجة وترميم القبة من الداخل وزخرفتها بالأيات القرأنية والنقوش الإسلامية.

وأشاد امام مسجد النزهة الشيخ سليمان السطل بالدور الاماراتي الكبير في نصرة العرب في داخل البلاد والدور المميز للإخوة في هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، ودعا العرب والمسلمين في كل اصقاع العالم الى الالتفات لاحتياجات اخوانهم العرب الذي يحتاجون الكثير في المناحي الصحية والتعليمية والاجتماعية والدينية".

من جهته قال ابراهيم الراشد مدير مكتب هيئة الاعمال الاماراتية في الضفة الغربية "ان هيئته لديها برنامج ثابت وتدريجي في دعم الاشقاء العرب في داخل البلاد، وهي لن تألوا جهدا في نصرتهم ومساندتهم وتعزيز بقائهم".

وذكر الراشد "ان مسجد النزهة ليس مسجدا عاديا او مكان للعبادة انما هو معلم اسلامي ورمز عربي يجب المحافظة عليه لأنه يمثل رمزية البقاء وقوة الحياة، وان لهيئته مشاريع اخرى في اللد والرملة وفي قطاعات مختلفة بما يعزز الجهود الاماراتية في خدمة كل العرب في البلاد دون تفريق".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى كل من ساهم في هذا العمل الفضل للة عز وجل ولة الحمد والثناء والشكر وجزاكم اللة عنا خيرا كثيرا
يافا - 05/05/2012
رد
2
الى دولة الامارات الحبيبة الشكر والتقدير لدولة الامارات من اهل يافا جزاكم الله خيرا هكذا الاسلام والمسلمين يد واحد في جميع الامور
ابو يوسف - 05/05/2012
رد
3
بدون تعليق انما يعمر مساجد الله من امن بالله واليوم الاخر
اشتيوى - 05/05/2012
رد

تعليقات Facebook