اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: بيان "كفى دماء .. زاد الحدّ وطفح الكيّل"

 
 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن اللجنة الشعبية في اللد، ولجنة افشاء السلام، وأعضاء المجلس البلدي، جاء فيه "
 
زاد الحد وطفح الكيل .. أهالي اللد الكرام 
 
شهدت مدينتنا في الآونة الاخيرة, لا سيما قبل عدة ايام, ارتفاع حاد بأعمال العنف المتمثلة بأطلاق النار بين عائلات او أفراد مما تسبب في إصابة العديد من الأهل والمساس بالأمن الشخصي والعام لمجتمعنا.  وهذا الوضع لا يطاق ويجب الكف بشكل فوري عن استعمال السلاح لفض النزاعات او الخصومات بين أبناء الشعب الواحد. 
 
 هذا الوضع يستدعينا التحرك، كل في موقعه، للحد من هذه الآفة التي باتت تأكل الأخضر واليابس وتقوض أساسات مجتمعنا وتمس في نسيجه الأجتماعي. 
 
يا أهلنا الكرام، لا تجعلوا السلاح والعنف واطلاق النار هو اللغة السائدة في مجتمعنا، فكلنا ثقة أن كثير من القضايا والخصومات والنزاعات بين أبناء الشعب الواحد يمكن حلها بالطرق السلمية وبتدخل من أهل الخير والإصلاح في مجتمعنا. توجهوا لهم، تعاونوا معهم واصبروا حتى يتم حل الخلاف، وتذكروا دائماً ان الرصاص لا يوجد له عيون، واذا خرجت الرصاصة لا يمكن اعادتها الى مكانها، والصبر في حالة غضب وكظم الغيظ افضل الف مرة من الندم في وقت لا ينفع فيه الندم.
 
لهذا الوضع الخطير نتائج وخيمة جداً علينا وعلى بقائنا وصمودنا في اللد ونحن ناكد ما هو معلوم أن الشرطة متواطئة مع الجريمة عندما يتعلق العنف بين العرب بعضهم ضد بعض.  
 
هذا الوضع الذي وصلنا اليه هو خطير على مستقبلنا ومستقبل أولادنا في هذه البلدة الأصيلة ويجب علينا أن نتحرك قبل أن تفرغ اللد من أهلها.   
 
لذا فإننا نهيب بكل أب وأم ومعلم ومدير مدرسة وشاب ورجل اصلاح وامام مسجد ودعاة واكاديميين ومؤثرين وسياسيين وأحزاب وحركات ورجال اعمال بالتحرك الفوري كل في موقعه لنشر ثقافة السلم وحل النزاعات بالحوار والتضييق على منافذ العنف حتى نخرج مجتمعنا من هذه الآفة التي يعاني منها. 
 
ولنتذكر دائماً؛ كفى دماء، كفى ألم، كفى دموع، كفى وجع، كفى ايتام، كفى ثكالى، كفى أرامل 
كفى  كفي كفى!!!!!!
 
" والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"
اليوم 24.01.2023
 
اللجنة الشعبية- اللد  لجنة افشاء السلم-اعضاء المجلس البلدي
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شباب اهدو اسلامو..........؟ربنا في المرصاد
ابناء السبيل... - 26/01/2023
رد
2
بارك الله فيكم وفي لجان الاصلاح احبكم كثيرا بارك الله في جهودكم
الحمد لله - 26/01/2023
رد
3
اللهم امين ندعوا داءمن لهم بلهدايه ولكن عندما تكون في وضع الفتن فهاذه اكبر المصاءب ولا تصيبوا قوما بجهالا فتصبحوا على ما فعلتم نادمين لا بارك الله بقوم كان هدفهم الفساد بين الناس وحسبي الله ونعمل وكيل انشر لعلى من يقراء يفهم الوضع في هاذه المجتمع الفاسد - 26/01/2023
رد
4
اللهم اااامين يارب
بنت الرمله - 26/01/2023
رد

تعليقات Facebook