اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

5 قتلى منذ مطلع العام بجرائم عنف في الوسط العربي

 
شهدت مدينة اللد في الأيام الأخيرة تزايداً في أعمال العنف وجرائم إطلاق النار، أسفرت عن عدة إصابات وأضرار في الممتلكات، كما وأسفرت عن مقتل الشاب فارس ابو قطيفان. 
 
وجاءت جريمة القتل بعد يومين من اجتماع وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، وقيادات الشرطة ورئيس البلدية، في ما أسموه على خلفية جرائم إطلاق النار، سيما وأن بن غفير طالب الشرطة بتنفيذ اعتقالات والحد من الجرائم في اللد، وقد شنت الشرطة الإسرائيلية ليلة الأربعاء – الخميس، حملة اعتقالات في اللد بزعم ملاحقة مطلقي النار، وذلك بتعليمات وأوامر مباشرة من بن غفير، خلافا للقانون الذي يمنع وزير الأمن الداخلي من إصدار أوامر عملياتية لعناصر الشرطة، الأمر الذي يسعى بن غفير إلى تعديله.
 
وهذه جريمة القتل الخامسة التي تُسجل في الوسط العربي منذ مطلع العام الحالي ولغاية اليوم، إذ قُتل بالإضافة إلى الضحية في اللد، كل من علي الجاروشي بجريمة إطلاق نار في الرملة، أشرف مشعل في جريمة إطلاق نار بالقرب من دوار "البيغ" في مدينة الناصرة، مهران أبو سيف (39 عاما) في جريمة إطلاق نار ارتكبت في مدينة يافا، شربل عاطف عزام (42 عاما) بقرية عبلين.
 
وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، خلال عام 2022 الماضي، 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
6قتلة قبل 10ايام
يوسف - 29/01/2023
رد
2
6 قتلة قبل 10 ايام
مريم - 28/01/2023
رد

تعليقات Facebook