اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

زلزال تركيا وسورية: حصيلة الوفيات تتجاوز 41 ألفا

 
تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية 41 ألفا، إلى جانب أكثر من 120 ألفاً و262 مصاباً، إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع تضاؤل الآمال في العثور على ناجين بعد مرور 9 أيام على الكارثة، فيما تتواصل المساعدات والجهود الدولية لإغاثة الضحايا.
 
 
وتجاوز عدد قتلاه في تركيا 35 ألفا و418 شخصا، في حين وصل عدد القتلى في سوريا إلى 5801، والمصابين إلى 7396، فيما لا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في عدد من المناطق، بينما تم الإعلان عن انتهائها في أماكن أخرى.
 
وعلى صعيد إيصال المساعدات الإنسانية، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، وافق على فتح معبرين حدوديين إضافيين بين تركيا وشمال غرب البلاد لإدخال مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال.
 
وأطلق غوتيريش نداء طارئا لجمع نحو 400 مليون دولار، لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا على مدى 3 أشهر.
 
وقال لصحافيين "اليوم أُعلن أن الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيا لجمع 397 مليون دولار للسكان الذين وقعوا ضحايا الزلزال الذي اجتاح سورية. ستغطّي المساعدات فترة 3 أشهر"، لافتا إلى أن المنظمة تعمل على إطلاق نداء مماثل للتبرع لضحايا الزلزال في تركيا.
 
ودعا غوتيريش كل الدول الأعضاء إلى "تمويل كامل ومن دون تأخير" لهذه الجهود، من أجل تأمين مساعدة إنسانية يحتاج إليها نحو 5 ملايين سوري، تشمل المأوى والرعاية الطبية والغذاء.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook