اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

منظمة المعلمين فوق الابتدائيين تهدد بإضرابات في المناطق بالتناوب

 
أعلن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، اليوم الأحد، أنه ابتداء من الأسبوع المقبل سيضرب المعلمون في المدارس فوق الابتدائية عن العمل، في المناطق المختلفة بالتناوب.
 
وقال إيرز إنه "نحاول دفع مفاوضات مع وزارة المالية حول اتفاق أجور جماعي منذ أكثر من سنة، ولم نتقدم أبدا. وبفضل جهود بذلها مدير عام وزارة التربية والتعليم مؤخرا، تلقينا يوم الأربعاء الماضي مقترحا لاتفاق جماعي، وكان من الأفضل لو لم تقدم وزارة المالية المقترح، فهذا مقترح مهين. وعلى سبيل المثال، معلم قديم سيحصل على علاوة راتب بنسبة 2% بينما يحصل معلمون آخرون على 500 شيكل. وهذا مذل ومهين جدا".
 
وأضاف أن "الأمر لا ينتهي عند هذا الحد. فهم يطالبون بالمقابل بالمس بوظيفة (المعلمة) الأم والسن وبالامتيازات التي حصل عليها المعلمون الذي يُعدّون الطلاب لامتحانات البجروت. إنهم يريدون تقصير إجراءات الفصل من العمل، بالسماح لمديري المدارس بفصل معلمين من دون أي إجراءات وكذلك إجراء تغييرات أثناء الإجازات".
 
وتابع إيرز أن وزارة المالية قدمت "مطالب كثيرة جدا، ولا أفهم كيف يمكن أن يفكروا في هذه الأمور. لذلك، بدءا من يوم الأحد المقبل سنبدأ باحتجاجات في العمل مجددا. وفي المرحلة الأولى، سنعلم وجاهيا فقط، ولن نخرج من المدرسة مع الطلاب، وسنجري امتحانات لكننا لن نمنح علامات. وسنبدأ الأسبوع المقبل بإضرابات في المناطق بالتناوب".
 
وقال إيرز لموقع "واينت" الإلكتروني "إننا نريد علاوة على الراتب بمبلغ 3000 شيكل شهريا. وهكذا سيكون راتب المعلم القديم 17 – 18 ألف شيكل، وراتب المعلم الشاب قرابة 12 ألف شيكل. والمنظمة ستكتفي بهذه العلاوة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خليكم بالإجراءات اخلى اشي يا رب يكون اضراب لكل الدوله يقعد شهر
. - 26/02/2023
رد
2
روحوا خليكم اضراب بدوركم شغله انكم كل يوم ابلد مش راح تنفعكم تضحكوش عحالكم خليكم بدوركم وفروا عحالكم طلعتكم بالسقعه
رملاوي - 26/02/2023
رد
3
سمعنا بكرا اضراب مدارس في منه الحكي
لداوي - 26/02/2023
رد
4
الله يصلح الحال ولكن سيمر العالم بأزمه هي النادره من نوعها على مر السنين لن يفيدنا لا معلمون ولا مدراء ولا احد ستضيع الامور وسيختلط الحابل بالنابل سنعيش فقرا وصراعا على البقاء ستكون زلازل مد وجزر في كثيرا من انحاء العالم ستلقى كثيرا من الاسماك على الشواطيء ستكون براكين باعداد كبيره ستخرج الارض ما سيذهل العالم سيخرج الملايين للشوارع في دول العالم ولن تكن هناك سيطره كبيره سيحكم العالم والناس في بيوتهم وسيفعل الاسياد ما يريدون سيحدثكم التاريخ عن عامي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤
كلامي يكون واضح ومفهوم - 26/02/2023
رد
5
لا والله شو بدكم تعيشوا عحساب غيركم اللي بدفعوا من تلوشاتهم ليش بدكم توكلوا ميزانيه غيركم في كثير امور يلزمها ميزانيه اكثر منكم
شو!!!!!@ - 26/02/2023
رد
6
يعني بيافا
. - 26/02/2023
رد
7
معلمين ولمعلمات بكفي تعملوا من حالكم صغار اقعدوا بدوركم تعلموش
عوكل - 26/02/2023
رد
8
والله ما بتستحقوا شيكل زياده روحوا الله لا يردكم
لكل المعلمين والمعلمات - 26/02/2023
رد

تعليقات Facebook