اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: تشكيل كتيبة من المتطوعين اليهود لتعزيز قوات الشرطة

 
كشفت مداولات لجنة الأمن القومي في الكنيست، أن الشرطة الإسرائيلية درّبت وموّلت كتيبة من المتطوعين المدنيين من سكان مدينة اللد اليهود، استعدادا لـ"توترات محتملة" خلال شهر رمضان في المدينة، بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي العام ("كان 11")، اليوم، الإثنين.
 
وأفادت "كان 11" بأن المواد التي تلقتها اللجنة البرلمانية التي يرأسها عضو الكنيست، تسفيكا فوغل ("عوتسما يهوديت")، تظهر أن "الشرطة دربت ومولت في الأشهر الأخيرة كتيبة من المتطوعين من مدينة اللد". ولفتت إلى أن الكتيبة ستكون "بمثابة فرقة حماية خاصة كجزء من استعداد الشرطة لأعمال شغب محتملة خلال شهر رمضان في المدينة".
 
وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن الكتيبة تضم "عشرات المتطوعين وجميعهم من سكان اللد الذين أدوا الخدمة العسكرية كجنود في الجيش الإسرائيلي، وقد أخضعتهم الشرطة لتدريبات خلال الأشهر القليلة الماضية، وهم ينضوون تحت إمرة الشرطة".
 
وشدد التقرير على أن "كتيبة متطوعين"، ستعمل "كقوة شرطية لكل ما في الكلمة من معنى، لمضاعفة قوة الشرطة في المدينة في حالة اندلاع اشتباكات". وقال إن هذه الخطوة نابعة من "تجارب سابقة لحالات اضطرابات في المدن المختلطة في إسرائيل"، في إشارة إلى أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021.
 
وكانت مدينة اللد، التي يقطنها قرابة 33 ألف عربي فلسطيني يشكلون 35% من سكان المدينة، قد شهدت انفجارًا كبيرًا بين الفلسطينيين واليهود الإسرائيليين، وتم اعتقال أكثر من 300 شخص خلال أسبوع من أيار/ مايو 2021، الذي شهد كذلك استشهاد الشاب موسى حسونة برصاص مستوطنين.
 
وتعرضت اللد حينها، كما غيرها من المدن الفلسطينية التاريخية، إلى اعتداءات واسعة من قبل أنصار اليمين المتطرف، مثل حركة "لاهافا"، وسكان البؤر الاستيطانية الذين قدموا بأعداد كبيرة إلى المدينة استجابة لقادة اليمين المتطرف، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب فيها العشرات.
 
ولا يزال حتى اليوم عدد من شبان المدينة معتقلين في السجون الإسرائيلية.
 
وتعتزم الشرطة الإسرائيلية بنسخ هذا النموذج وتطبيقه في مدن مختلطة أخرى أيضًا، بحسب ما تظهر المواد المتوفرة لدى لجنة الأمن القومي البرلمانية؛ وتعقيبا على ذلك، قال وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، إن "نشاط المتطوعين الذين يحرسون مدينتهم مرحب به، لأن الشرطة بحاجة إلى تعزيزات، لكن هذا يستغرق وقتا".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولا يهمكم يا اخواننا في اللد انتو رجال وبيرتكن عليكم . واحنا كمان في يافا عندنا كتيبه بتاكل الزلط . ما بنعمل حساب لهدول الخنازير. لما يحتاج الأمر . بنعرف اندافع عن انفسنا واندافع عن بيوتنا وشرفنا. ورب العالمين واقف معنا. واللد والرمله ويافا وحيفا وعكا والجليل والجولان والمثلث كل مدن الداخل واقفين وقفه وحده ايد وحده بوجه العدوان لما يحتاج الأمر . وان شالله ما يصير شي ونمرق شهر رمضان على خير وسلام .
يفاوي - 07/03/2023
رد
2
ونحن ايضا مدربون
لداوي - 06/03/2023
رد
3
بس ما يشردو من خدمة التطوع
من اللد - 06/03/2023
رد
4
هذي مصيبة كبيرة بيخططولها اصحو ياعرب المتطوعين هما الداتيم قدام القانون هما شرطين . مجهزين حالهم لمشاكل وتحركش برمضان الداتيم بتحركشو بالعرب وبصيرو ايقتلو فيهم وهذا المتطوعين صارو شرطة الحين وهيك مع قانون الاعدام لجديد بعدمو كل عربي بدافع عن حالو . الله يسطر شبابنا انتبهو على حالكو منهم تعطهمش فرصة يعملو الي عملو بهبة الكرامة والوضع الحين اخطر مع القوانين لجديدة
لداوية - 06/03/2023
رد
5
تشكيل كتيبه متطوعيين عنصريين من المتدينين اليهود في احداث هبه الكرامه قتل الشهيد موسى حسونه على يد مستوطن متطرف ولم يحاكم هاذا غير ان اغلب الشباب قد اعتقلوا ظلم وبعضهم حكمو ظلم وبعضهم ما زالو يخضعون في السجون ايضا ظلم لذلك يجب على جميع شبابنا الحذر والانتباه من هذه الكتيبه العنصريه فليركزو شبابنا في رمضان فقط بصلاه وقراءه القران والمكوث في المساجد حتى تبتعد عنهم هذه الكتيبه الوسخه لانهم اتو ليكملوا على باقي الشباب
اللد - 06/03/2023
رد

تعليقات Facebook