اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أسعار الكهرباء قد تنخفض بداية ابريل

 
أعلنت سلطة الكهرباء هذا الأسبوع، عن التوجه إلى جلسة استماع بهدف خفض تعرفة الكهرباء في إسرائيل بنحو 2٪. بعد الاستماع إلى آراء الجمهور، سيسري القرار الذي سيتم اتخاذه في أبريل.
 
في صياغة الجلسة، ورد أن بيئة أسعار الاقتصاد الكلي غير مستقرة - بما في ذلك سعر الصرف، ومؤشر الأسعار الذي ارتفع مؤخرًا. هذه الزيادة والمخاطر الناشئة عنها، عوضت جزئياً الانخفاض في أسعار الفحم العالمية.
 
بدأ الانخفاض في أسعار الفحم بالفعل في يناير، عندما وعد وزير المالية بتسلئيل سموتريش بتخفيض السعر، لكنه لم يتخذ أي خطوة تقريبًا للسماح بذلك.
 
إذا تم تخفيض التعريفة بالفعل بنسبة 2٪، إلى جانب التخفيض السابق بنسبة 1.5٪، فإنه لا يزال سعرًا أعلى مما وعده مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو (الليكود) - بتجميد أسعار الكهرباء كما وعد نتنياهو في الانتخابات، ووعد بإلغاء 70٪ من الزيادة في أسعار الكهرباء و 100٪ منها للأعمال الصغيرة، والتي تم تقديمها بعد قيام الحكومة.
 
ولأن أسعار الكهرباء ارتفعت بنسبة 8٪ في يناير، ونحو 24٪ خلال عام، فإن هذه التخفيضات ما تزال تترك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الكهرباء دون أي استجابة حكومية.
 
على الرغم من أن الحكومة لا تحدد سعر الكهرباء بنفسها، إلا أن لديها عدة أدوات للتأثير عليها. إلى جانب التخفيض الضريبي على الفحم الذي تم تنفيذه، يمكن للحكومة أيضًا العمل على خفض أسعار الغاز، أو حل النزاع بين وزارة حماية البيئة وشركة ناجا، من أجل تقليل استخدام الفحم، ولكن حتى الآن لقد اختارت عدم التصرف في هذه الاتجاهات.
 
إلى جانب تخفيض الضريبة على الفحم الذي تم تنفيذه، يمكن للحكومة أيضًا العمل على خفض أسعار الغاز، أو حل النزاع بين وزارة حماية البيئة وشركة ناجا بشأن محطة إشكول، من أجل تقليل استخدام الفحم.
 
خيار آخر هو دعم تعرفة الكهرباء من ميزانية الدولة أو العمل على خفض سعر صرف الدولار. حتى الآن، لم تختر الحكومة اتخاذ أي خطوة إضافية يمكن أن تسهم في خفض أسعار الكهرباء.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook