اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: منبر مسجد الجبلية ينفرد بالحديث عن السجين الأمني اليافي حافظ القندس

تحدث فضيلة الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا خلال خطبة الجمعة على منبر مسجد الجبلية عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وجرح النكبة النازف، بالإضافة إلى حديثه عن الأسير اليافي الأمني حافظ القندس الذي سيطلق سراحه بعد أيام معدودة وتحديداً يوم الاثنين القادم.

وقال فضيلته "إن حديثنا عن الأسرى يقودنا للحديث عن ابن يافا الأسير الأمني حافظ قندس، هذا الرجل الذي قضى محكوميته التي تزيد عن 28 عاماً في السجون الاسرائيلية، ويوم الاثنين سينتهي ظلم السجان وسينبزغ فجر جديد وميلاد آخر لابن يافا البار حافظ القندس، الذي قدم وضحى بأنبل وأفضل سنين عمره، لا لمصلحة شخصية ولا على خلفية إجرامية جنائية، بل سُجن من أجل قضية فلسطين ومن أجل قضية مدينة يافا وأوقافها ومقدساتها وآن الأوان أن نرد نحن أهالي مدينة يافا على وجه التحديد الإحسان بالإحسان بتعاملنا مع هذا البطل اليافي".

وأضاف الشيخ أحمد "وإنني وباسم الحركة الاسلامية في مدينة يافا وباسم كل الاحرار والشرفاء ندعو جموع الأهل والمسلمين للمشاركة في عرس إطلاق سراح هذا البطل يوم الاثنين إن شاء الله من أمام سجن جلبوع، وإننا بحول الله سنسير حافلة للاجتماع والالتقاء بهذا البطل ونستقبله بالأسلوب والطريقة التي تليق بمثله ممن قدموا زهرة شبابهم وأفنوا أعمارهم من أجل قضية فلسطين وقضية الوطن وقضية يافا وعلى وجه التحديد قضية الاوقاف والمقدسات".

وأردف الشيخ أحمد "ونحن على العهد كنا ولا نزال لدعم قضية حافظ القندس وغيره من أبناء مدينة يافا وأبناء المنطقة وأبناء الداخل الفلسطيني"، ودعا فضيلته المسلمين في المدينة إلى المشاركة في حفل استقبال الأسير اليافي حافظ القندس وقال "يطيب لنا الحديث عن هذا الحدث والمشاركة فيه، لأن هذا الشخص البطل، الرجل لما قدمه من تضحيات ونموذج يجب أن يحتذى به لنصرة قضايانا من خلال النفس الطويل والتضحيات، فأمه الحاجة فاطمة التي صبرت واحتسبت وضحت وأهله كذلك، فلا بد أن يكون تعاملنا مع هذا الحدث وغيره من الملفات المشابهة بشكل مشرف".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اين كنتم قبل ؟ اين كنتم قبل ؟ على مدار السينين الطويله, كيف تم تطبيك ما تقول الان؟ ارجؤ ان تنشروها
الى الشيخ - 12/05/2012
رد
2
الى تلميذ الامام البنا اشكر لك نصحي وتذكيري ولكن لم يكن انتقاضي موجه لعمل اللجنه فعملها مشكور وسعيها مبارك رغم ان لي همسة عتاب لهم لعدم مشاركتهم لباقي اطياف ومركبات المجتمع وانحيازهم للجماعات الاسلاميه ولكن انتقاضي كان واضح لخطباء تلك المساجد الذين تعمدوا تجاهل الموضوع .... انتقاضي لهم لا يعني بغضي لهم بل على العكس فانا من المحبين , والله شهيد , والله من وراء القصد
غير متعجب - 12/05/2012
رد
3
الى رقم 1 اخي في الله رقم 1 الى متى سنبقى مثل الذباب الذي لا يقع الا على الجرح والاوساخ والقذورات ,انا لست من اللجنه ولكن تربطني بها صلة الاخوة الاسلامية بدلا ان تشكرها على جهودها في مشروعها القائمة عليه ,فقط ننتقد ونبحث عن النواقص والعيوب ,لماذا ولم وكيف... بدلا ما نعاونها قدر المستطاع او اقل شيء نكف السنتنا الجارحه عنها الم تسمع قول حبيبك ومربيك الاول محمد صلى الله عليه وسلم (من كان يومن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت) و(لا يشكر الله من لايشكر الناس)
تلميذ الامام البنا رحمه الله - 11/05/2012
رد
4
مبروك مبروك لحافظ ولاهله ولمدينة يافا وأما أنت ياشيخ احمد فربي يحميك من البعيد والقريب
فجر الاسلام - 11/05/2012
رد
5
سؤال موجه للجنة الوفاء 5. سؤال موجه للجنة الوفاء ممكن نعرف ليش ما طلبتم من خطباء مسجد السكسك والكبير والعجمى ان يعلنوا عن الاحتفال وعن اطلاق سراح الأسير حافظ ام ان هناك سياسة الوجهين من قبل القائمين على هذه المساجد وجه يقول ندعمكم للرأي العام ووجه لا نخالفكم وارضوا عنا للسلطات .... غير متعجب
غير متعجب - 11/05/2012
رد

تعليقات Facebook