اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

منظمو الاحتجاجات يخططون لـ : "أسبوع الشلل القومي" ابتداء من يوم غد الأحد

 
بعد أن أعلن رئيس الوزراء ، بنيامين نتنياهو انّه لن يوقف عملية التشريع ، وأنّ قانون تعيين القضاة سيتم طرحه للتصويت للاسبوع القادم ، فقد أعلن بالمقابل منظمو الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية  عن اقامة ما أسموه " أسبوع الشلل القومي " ابتداء من يوم غد الأحد ولمدة أسبوع كامل بالاضافة الى فعاليات معارضة لأعضاء الكنيست والوزراء الى جانب تظاهرة كبيرة في القدس . 
 
وجاء في الاعلان  عن "أسبوع الشلل القومي" :يومي الأحد والاثنين سنتواجد في كل مكان يتواجد به أعضاء الكنيست ووزراء ونشلّ برنامجهم اليومي  ، سنصل اليهم الى كل مكان ونوضح لهم أن الدكتاتورية لن تمرّ في ورديتنا " .   
 
أمّا يوم الثلاثاء ، فسيكون عبارة عن يوم شلل عام وواسع في جميع أنحاء الدولة والذي سيشكّل قفزة ملحوظة نسبيا للاحتجاجات والتظاهرات السابقة ، حيث سيكون شلل ملحوظ في الصباح وبعدها ستقام تظاهرة كبيرة مقابل مبنى الكنيست في القدس  ، ويوم الخميس سيقام احتجاج واسع لم يعلن عن ماهيته بعد " . 
 
وكان رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، قد ألقى يوم الخميس ، خطابا وصف بانه " خطاب هام " وذلك بعد ان طالب وزير الامن جالانت نتنياهو بوقف عملية التشريع المتعلقة بالتعديلات القضائية ولقاء جالنت بمبادرته مع غانتس .
وفي ظل كل التطورات الاخيرة وخلال اليوم الذي شهدت به البلاد تظاهرات في عدة مناطق واغلاق شوارع صرحت سارة نتنياهو عقيلة رئيس الوزراء " انه يجب تهدئة الأوضاع والعمل على التوصل الى اتفاق واسع في الشعب " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook