اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشرطة توصي بعدم السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى

 
أوصت الشرطة الإسرائيلية بعدم دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، مساء السبت.
 
وأتت هذه التوصية، في وقت تواصل "منظمات الهيكل" المزعوم، تحضريتها لتنفيذ اقتحامات جماعية واسعة صباح الأحد، بمناسبة عيد "الفصح اليهودي"، وهي الاقتحامات والاستفزازات التي تسببت بتصاعد التوتر الأمني.
 
ومن المتوقع أن يقتحم مئات المستوطنين صباح الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، لكن الشرطة توصي بمنع هذه الاقتحامات خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، وهو الموقف الذي تعتمده الشرطة في السنوات السابقة، وفقا لصحيفة يديعوت.
 
وقدمت هذه التوصية خلال مناقشات لقادة ورؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بمشاركة وزير الأمن يوآف غالانت، حيث استعرض المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، التوصية التي مفادها أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، مع بدء العشر الأواخر من رمضان، يجب عدم السماح لليهود بالصعود إلى جبل الهيكل (اقتحام المسجد الأقصى)، وذلك خشية من التصعيد و"خوفا من الخلافات والاحتكاكات مع المصلين المسلمين"، بحسب وصف شبتاي.
 
وتأتي هذه التوصية للشرطة، خلافا لموقف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الذي يعارض "إغلاق الحرم القدسي في وجه اليهود"، قائلا إن "الإغلاق سيهدد مصلين حائط المبكى (ساحة البراق) في اليوم السابع من عيد الفصح وسيكون استسلاما للإرهاب"، على حد تعبيره.
 
وأضاف إنني "أقدر الجهات التي قدمت توصياتها، ولكن حسب رأي، فإن موقفهم من إغلاق الحرم القدسي في السابع من عيد الفصح سيعرض للخطر المصلين اليهود في حائط المبكى، بالإضافة إلى كونه مكافأة للتهديدات الإرهابية. فمغادرة الشرطة للحرم القدسي أمر خطير للغاية".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للا والله كتر خيرهم...هههه !!!؟؟
غغغ - 09/04/2023
رد
2
حسبي الله ونعم الوكيل
م - 08/04/2023
رد
3
انت الارهابي الحرم للمسلمين روح صلي بحاءط المبكي ان شاء الله يبكوا عليك خربت الدنيا بعنصريتك
امه الله - 08/04/2023
رد
4
اما انت يا بن غفير ناوي على دمار الدوله حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا ابن الحرام لما انت مش قد المسؤليه انسحب احسن لك يا بن غفير استعين عليك بالله العلي العظيم اللهم اني استودعتك المسجد الأقصى من أعداء المسلمين يارب انت القادر عليهم يارب سلط سخطك عليهم ياالله اللهم وكلتك امر الأقصى الشريف يا الله اللهم طهر بقاع الأرض من الانجاس اللهم طهر المسجد الاقصي من الانجاس يا الله يا حنان يا منان اللهم انت الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد انت القادر عليهم ياالله يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب يارب استعين بالله ألعلي العظيم الجبار القادر الوديع يا الله ب اسمائك الحسنى استعين عليهم بالله العلي العظيم يا جبار يا الله
يافا - 08/04/2023
رد

تعليقات Facebook