اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في سادس أيام الفصح اليهودي

 
اقتحم مئات المستوطنين اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في سادس أيام ما يسمى “عيد الفصح” اليهودي.
 
وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في القدس القديمة ومحيط الأقصى، ومنعت الشبان من دخول المسجد لأداء صلاة الفجر فيه.
 
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 345 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، قبل أن يغادروا من باب السلسلة.
 
وأوضحت أن شرطة الاحتلال انتشرت في باحات الأقصى وعند أبوابه، وعلى سطح المصلى القبلي، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وسط قيود مشددة فرضتها على دخول المصلين للمسجد.
 
وخلال الاقتحام، أدى مستوطنون طقوسًا تلمودية ورقصات استفزازية عند أبواب الأقصى، والتقطوا الصور عند باب المطهرة، أحد أبواب المسجد.
 
وتصدى المرابطون لاقتحامات المستوطنين بالصلوات والتكبير وقراءة القرآن الكريم.
 
ووصلت أعداد مجموعات المستوطنين التي اقتحمت الأقصى، أمس الاثنين، 23 مجموعة تضم 1531 مستوطنًا، بينما اقتحمه الأحد الماضي 912 مستوطنًا، وبلغت حصيلة الاقتحامات باليومين الأخيرين 2449.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبى الله ونعم. الوكيل هذا الشعب الظالم
نون - 11/04/2023
رد
2
يا رب على الظالم كيف بقدروا حكام العرب يشوفوا هادا المنظر ويسكتوا ما بزعلوا ما بنقهروا يا رب توكلنا عليك يا الله يا رب احمي الاقصى
مسلم - 11/04/2023
رد

تعليقات Facebook