اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الأسير المحرر حافظ قندس يستلم عريضة تواقيع الآلاف من سكان المدينة المطالبين بتحديد محكوميته

 


في موقف مؤثر جدا وبحضور أبناء عائلته وعضو المجلس البلدي احمد مشهراوي، تسلم الأسير المحرر حافظ قندس يوم أمس الاربعاء آلاف التواقيع الأصلية لسكان مدينة يافا الذين طلبوا من رئيس الدولة شمعون بيرس في صيف 2008 إطلاق سراح قندس من السجن بعد 24 عاماً.

يُذكر أن قندس توجه في حينه الى منظمي العريضة من خلال افراد عائلته وطالبهم بعدم تسليم طلب الاسترحام لرئيس الدولة مع شكره الجزيل لجميع سكان المدينة على الجهود التي بذلوها من أجل اطلاق سراحه.

وقد بدأت العريضة المطالبة بتحديد محكومية قندس في أعقاب مبادرة عضو المجلس البلدي احمد مشهراوي والشيخ سليمان سطل بعد تدهور الحالة الصحية لوالدة حافظ، حيث كان التجاوب مع العريضة فوق المتوقع – آلاف من سكان المدينة وقعوا في كل مكان وبالأساس على لوحات الاعلانات في المساجد في ارجاء المدينة.

وبتاريخ 15.7.2008 رد مكتب رئيس الدولة على احمد مشهراوي بأن الرئيس لا يستطيع التداول في الطلب طالما لا يوجد طلب من قبل الأسير بنفسه، وقندس رفض تقديم طلب، وطلب بعدم تحويل التواقيع الى رئيس الدولة وانه يريد إتمام كل فترة محكوميته.

وقال عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي "ان تجاوب سكان مدينة يافا مسلمين ومسيحيين كان رائعاً ومؤثرا، قلقنا كان بالاساس على صحة والدته، وآلاف السكان وقعوا مع كل تفاصيلهم، وقد حافظت على المستندات لكي اسلمها في يوم من الايام عندما يحين الموعد الى قندس باليد، وها هو يأتي اليوم وكل يافا سعيدة. انا متأكد من ان كل توقيع يراه حافظ على العريضة الطويلة سيسعده أكثر، فيافا تثبت انها موحدة في اللحظات الهامة وكل من حضر حفل استقباله التلقائي يوم اطلاق سراحه يعي ما نتكلم عنه".

هذا وتقدم الأسير المحرر حافظ قندس بعد تسلمه التوقيعات بالشكر لجميع المواطنين من سكان يافا الذين وقعوا على العريضة.

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكر تحية طيبه لك اخ احمد مشهراوي ابو هاني لسعيك الدؤوب في خدمة اهالي بلدك يافا, طالما عرفتك نشيطا لا ترد طلبا لأحد , دئما سباقا في فعل الخير , فجزاك الله خيرا ودمت معطاءً لبلدك وابناء بلدك يافا
سعيد سطل ابو سليمان - 17/05/2012
رد

تعليقات Facebook