اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الأديب الكبير "سلمان ناطور" يقدم امسيته بعنوان "ذاكرة" في مسرح السريا بيافا

تصوير: آدم أبو قطب

استضاف يوم أمس الجمعة مسرح السرايا في مدينة يافا الأديب سلمان ناطور الذي قدم امسيته بعنوان "ذاكرة" والتي اختزل خلالها السيرة الفلسطينية في أكثر من 60 عاماً عبر قصص وحكايات سردها بأسلوبه الخاص وأدائه الخالي من المؤثرات المسرحية، وذلك بمشاركة العشرات من أهالي المدينة وخارجها.

وقدم الناطور العديد من الحكايات والقصص التي لكل واحدة منها مغزاها وشخصياتها ومن بينها "أبي صلاح اللواح والشيخ عباس وعبد الحسن وحيفا ويافا وصفورية وأم الزينات وشفاعمرو".

يذكر ان ناطور بدأ مشروعه في احياء الذاكرة الفلسطينية قبل أكثر من ثلاثين عاما في مسلسل "وما نسينا" الذي نشر في مجلة "الجديد" وصدر في عدة طبعات آخرها في ثلاثية: "ستون عاما/ رحلة الصحراء" كما قدمها مسرحية من انتاج مسرح السرايا في يافا واخراج أديب جهشان، وذلك عام 2003 وعرضت خلال عامين في حيفا والناصرة والقدس ورام الله وبئر السبع إضافة إلى عشرات العروض في يافا، ثم بدأ يقدمها كأمسية سرد حكائية في البلاد والخارج وطاف بها في مدن ايطاليا من ميلانو في الشمال وحتى جزيرة سردينيا في الجنوب،  كما عرضت في دول اخرى في ذكرى النكبة في شهر أيار من كل عام وفي شهر نوفمبر على شرف يوم التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية وبمناسبة يوم الأرض.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אלדבאע ותיאטרון אלסראיא מחזה מבריק כי אלדבאע (הצבועים )אכלו מזמן את תיאטרון אלסראיא יחד עם הדאכרה (זכרון ) שלו אז מה הוא בא לספר לנו
יפואים - 19/05/2012
رد

تعليقات Facebook