اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل ستُفتتح السنة الدراسية في موعدها !؟

 
ابرق ران ايزر، رئيس منظمة المعلمين فوق الإبتدائيّ، برسالة إلى المعلمين يبلغهم أنه لا يعرف حتى الآن اذا ما سيتم افتتاح السنة الدراسية بموعدها أو سيتم الإعلان عن الإضراب. 
 
وفي رسالته، جاء: في وقت كتابة هذه السطور، ليس معروفًا لي بعد، ولا لوزارة المالية ولا لوزارة التربية والتعليم، ما إذا كان سيتم افتتاح هذا العام في 1 سبتمبر كالمعتاد، كما في جميع السنوات الماضية.
 
وأضاف: منذ نحو 25 عامًا، لم يوقف تنظيم المعلمين في المدارس الثانوية افتتاح هذا العام بموعده، وهذه المرة وضع نظام التعليم سيئ جدًا لدرجة أنه لا مفر من اتخاذ هذه الخطوة.
 
وقال: نحن آسفون جدًا لأي إغلاق لنظام التعليم، أو إلحاق الضرر بالمسار العادي للدراسات، للطلاب والمعلمين. لكن في بعض الأحيان يتعين عليك إجراء عملية مؤلمة لإنقاذ الجسم كله.
 
وأوضح: هذه الهيئة هي نظام التعليم، الذي لا ينبغي أن يزود الطلاب فقط بالقدرة على كسب المعرفة، والمهنية، ومستوى المعيشة، ونوعية الحياة، ولكن أيضًا قيم حب الوطن، وحب الشعب، والتطوع من أجل الآخرين.
 
وأضاف: عندما تكون رواتب المعلمين منخفضة للغاية، بعد أن تآكلت في السنوات الأخيرة، عندما تتدهور ظروف العمل ويضطر المعلمون إلى العمل في فصول مزدحمة للغاية من 35-40 طالبًا، عندما يفتقر نظام IAS التعليمي إلى حوالي 20 ٪ من المعلمين، عندما يضطر العديد من المعلمين إلى تدريس مواد لم يتم تدريبهم عليها لتدريسهم بسبب نقص المعلمين، في محاولة "لسد الثغرات" في النظام - لا عجب أن يترك العديد من المعلمين النظام.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook