اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البلدية تقر ميزانية لتحويل بيت الشنطي إلى يافا

أقرت البلدية في مستهل جلسات الميزانية الاسبوع الماضي ميزانية لجمعية بيت الشنطي لرعاية الشبيبة المعرضين للخطر والتي تقيم نشاطاتها في حي المنشية منذ عشرات السنين ( حي نفي صيدك) لبناء معهد جديد لها في يافا.

وقد أقرت البلدية في مزانيتها لعام 2011 تخصيص ميزانية قدرة بأكثر من 10 مليون شيكل ليتم بناء المعهد البديل شمال المدينة "حي ارشيد" والذي يضم عشرات من الشباب على حافة الخطريتراوح اعمارهم  بين  12-16.

 ووفق المعلومات الواردة فإن البلدية خصصت قطعة ارض بمساحة دونم ونصف شمال المدينة  "حي ارشيد"مكان أرض مدرسة عَمال في يافا، في شارع جولدمان 5 ليتم بناء المعهد على ارض المدرسة.

ويأتي هذا المشروع في خضم أزمة السكن  المتفاقمة في مدينة يافا ،وتجاهل البلدية عوز المواطنين في إيجاد بدائل لأزمة السكن  في المدينة، وقد حاول موقع يافا 48 التحدث مع الناطق بلسان البلدية، حيث حاول الموقع لأكثر من مرة أخذ رد البلدية حول هذا المشروع إلا أن البلدية تجاهلت طلب الموقع في إعطاء تفسيرات.

يشار إلى أن بيت الشنطي هو معهد تربوي يتبع لبلدية تل أبيب ويقع في حي المنشية او ما بات يعرف "حي نفي سيدك" ويتبع لجمعية الشنطي لرعاية الشبيبة على حافة الخطر والانحراف منذ عشرات السنين.

وسمي بيت الشنطي بهذا الإسم نسبة لسمسار العقارات "الشنطي" وهي الشخصية التي لمع بريقها في سنوات السبعين حيث برز دوره في تصفية العقارات العربية وتحويلها لصالح اليهود، وقد تم تسمية هذا المعهد تخليداً لهذه الشخصية التي ساهمت بتصفية العقارات وأملاك الوقف لصالح شركات ومؤسسات في الدولة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook