اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

روسيا: 10 قتلى في سقوط طائرة خاصة .. بينهم بريغوجين

 
 
قتل عشرة أشخاص في سقوط طائرة خاصة في منطقة تفير شمالي العاصمة موسكو، وسط أنباء تفيد بأن قائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، كان على متنها.
 
جاء ذلك بحسب ما ذكرت وكالات أنباء روسية، اليوم الأربعاء، نقلا عن وزارة الطوارئ الروسية، وأفادت بأن تحطم الطائرة جاء خلال رحلة داخلية بين موسكو وسان بطرسبورغ، مؤكدة مقتل كل من كان على متنها.
 
في المقابل، قالت قنوات تابعة لـ"فاغنر" على "تيليغرام" إن بريغوجين "مات نتيجة تصرفات خونة روسيا".
 
وأضافت الوكالة أن الطائرة كانت تقل سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم. وأكدت هيئة الطيران المدني الروسية أن بريغوجين كان ضمن قائمة الركاب.
 
كما أفادت وكالات أنباء روسية بأنّ اسم زعيم مجموعة فاغنر، بريغوجين، كان مدرجا على قائمة ركاب الطائرة التي تحطمت في روسيا وقُتل كلّ من كان على متنها.
 
ونقلت وكالات "ريا نوفوستي" و"تاس" و"إنترفاكس" عن وكالة النقل الجوي الروسية "روسافياتسيا"، أنّ اسم بريغوجين ورد على قائمة ركاب الطائرة.
 
وقالت مسؤولة رفيعة في البيت الأبيض، مساء الأربعاء، إن احتمال موت قائد مجموعة فاغنر، بريغوجين، في تحطّم طائرة "لن يفاجئ أحدا" نظرا للتباعد بينه وبين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
 
وجاء في بيان للمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون "لقد اطّلعنا على التقارير"، مضيفة "في حال تأكد الأمر، لن يفاجئ أحدا".
 
وقالت واتسون إنّ "الحرب الكارثية في أوكرانيا دفعت جيشًا خاصًا للزحف إلى موسكو، والآن، على ما يبدو، إلى هذا" المصير.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
‏إلى جهنم
‏أبو جمال خالد صقر اللد - 24/08/2023
رد

تعليقات Facebook