اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة الإسلامية تعقد اجتماعاً مع مديري المدارس في يافا

 
 
عقدت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع مديري المدارس الثانوية في مدينة يافا، وذلك عشية افتتاح العام الدراسي الجديد الذي سيفتح أبوابه لاستقبال الطلاب في مطلع الشهر المقبل 1.9.2023.
 
وجاء الاجتماع بهدف التعارف بين مديري المدارس في المستوى الثانوي مع أعضاء إدارة الهيئة الإسلامية، وذلك تمهيداً للتفاعل على المستويين القريب والمتوسط لما فيه مصلحة أبناء مدينة يافا.
 
وقد تم خلال الاجتماع بحث عدة محاور أساسية، خلالها أكدت الهيئة الإسلامية المنتخبة على حرصها في دعم مسيرة التربية والتعليم، وأكدت أن مستقبل المدينة يرتكز على نجاح العملية التربوية، كما تم خلال الاجتماع طرح المعيقات والعقبات والاشكاليات التي تُعاني منها المدارس الثانوية في مدينة يافا، على مستوى التعليم وعلى المستوى الرسمي والشعبي.
 
وتم خلال الاجتماع حصر عدة قضايا بعينها ليتم التعاطي معها لاحقاً، ومن أبرز هذه القضايا تقلّص أعداد الطلاب العرب في المدارس الحكومية العربية، وكذلك مشكلة تسرّب الطلاب، بالاضافة الى طرح القضايا المتعلقة بالأمور الأخلاقية والحياتية اليومية للطلاب، كذلك طرحت الهيئة الإسلامية رغبتها بإقامة لجنة أولياء أمور محلية تكون بمثابة مرجع لجميع لجان أولياء الأمور في المدارس، وأكدت الهيئة على ضرورة وجود هذه اللجان لتؤدي دورها في خدمة الطلاب، فهي تملك الكثير من الصلاحيات والميزات التي تُؤهلها لأداء هذا الدور الحقيقي والفاعل.
 
وفي حديث مع الشيخ د. أحمد أبو عجوة رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة، قال "الاجتماع كان مثمراً وناجحاً، وكان هناك تفاعل حقيقي من قبل مديري المدارس، وتم طرح أمور غاية في الأهمية خلال هذا الاجتماع الذي يعتبر فاتحة لاجتماعات مستقبلية، يتم من خلالها الاستمرار على نفس المنوال تحقيقاً لمصلحة أبنائنا وبناتنا".
 
وتابع الشيخ أحمد "نشكر باسم الهيئة الإسلامية المنتخبة مديري المدارس الذين حضروا الاجتماع، لحرصهم الصادق والحقيقي لما فيه خدمة لمسيرة التربية والتعليم في مدينة يافا". 
 
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الكل بعرف شو صار للي بحطوا ضد الطلاب عشان المناصب فبلاش تكونوا غير معهم والهم لانه الامور ساءت والعلم ساء خافوا الله بغيركم
من تجربه - 30/08/2023
رد
2
بنطلب دعم الطلاب مش تحطوا ضدهم تنسوش خدوهم كانهم اولادكم بكفيكم فضايح عولاد بلدكم عيب يا مدارس
اب من يافا - 30/08/2023
رد

تعليقات Facebook