اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد التوصل لتفاهمات .. افتتاح العام الدراسي بشكل طبيعي

 
أفادت مصادر اعلامية أن منظمة المعلمين ووزارة المالية توصلوا مساء اليوم الخميس الى تفاهمات تُفضي بافتتاح العام الدراسي الجديد في موعد ودون اضرابات، وعليه فإن العملية التعليمية ستتنظم يوم الجمعة 1.9.2023 للمدارس التي تعمل في يوم الجمعة. 
 
وقد أعلن وزير التربية والتعليم الاسرائيلي يوآف كيش اليوم الخميس أن المفاوضات التي جرت خلال الليلة الماضية اليوم أفضت الى تفاهمات من شأنها افتتاح العام الدراسي في موعده لكافة المدارس الابتدائية والثانوية.
 
وأوضحت وسائل اعلامية أن الخلافات بين منظمة المعلمين ووزارة المالية بما يتعلق بزيادة أجور المعلمين كبيرة، حيث اقترحت وزارة المالية زيادة مبلغ 1100 شيكل على راتب كل معلم، بينما تطلب منظمة المعلمين بزيادة بمبلغ 3000 شيكل، لكنها عبرت خلال مفاوضات الليلة الماضية عن استعدادها للموافقة على زيادة بمبلغ منخفض أكثر وأن يكون 2000 شيكل. 
 
وحسب وسائل الاعلام، كان هناك خلاف جوهري آخر بين الجانبين يتعلق بمدة اتفاق الأجور. وتطالب وزارة المالية بأن تكون المدة ست سنوات، يبدأ احتسابها من شباط/فبراير العام الماضي، وأن تتعهد منظمة المعلمين بألا تنفذ خلال هذه الفترة أي إجراءات نقابية تتعلق بالأجور، وقد تم التوصل لتفاهمات واتفاقيات لم يتم الاعلان عن تفاصيلها بعد.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook