اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هبة الكرامة: حكم مخفف على 4 شبان من يافا متهمين بالاعتداء على يهودي

 
أفاد مراسل يافا 48 أن محكمة الصلح في تل ابيب أصدرت ظهر اليوم الخميس حكمها بحق 4 شبان من مدينة يافا على خلفية تنفيذ لينش بمواطن يهودي أثناء هبّة الكرامة في شهر آيار / مايو من عام 2021.
 
وقد أصدر القاضي علاء مصاروة حكمه على الشبان الـ4 بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر، و6 أشهر مع وقف التنفيذ، بالاضافة لغرامة مالية. 
 
وفي حيثيات القضية، فقد نجح كل من المحامي وليد كبوب والمحامي رمزي كتيلات من ازالة بند "دوافع عنصرية" من ملف القضية، ورغم ذلك طالبت النيابة في بداية الأمر بسجن الشبان الأربعة لمدة 42 شهراً، وبعد تعديل اللائحة في المرافعة طالبت النيابة سجن الشبان لمدة 28 شهراً، الا أن المحاميان نجحا في اقناع المحكمة بتخفيف الحكم وعدم القبول بهذا المستوى من العقوبات نظراً أيضاً للتصرف المستفز من قبل المشتكي.
 
وفي حديث مع المحاميان وليد كبوب ورمزي كتيلات، أوضحا ليافا 48 "هذه حادثة تعود لتاريخ 10.5.2021 الساعة العاشرة والنصف مساءً في شارع ييفت بمدينة يافا، وحسب لائحة الاتهام، وقع اعتداء على شخص يهودي، مثّل أنه صحفي وكان يحمل بحوزته عصا بيسبول، وبعد مشادة كلامية بينه وبين امرأة عربية، استنفر الشبان الاربعة المتهمين في القضية للدفاع عنها".
 
وأضاف المحاميان "النيابة طالبت في بداية الأمر بسجن الشبان 42 شهراً، وتم ازالة بند "دوافع عنصرية" من اللائحة، الا أن النيابة طالبت بسجنهم 28 شهراً، وفي النهاية قررت المحكمة سجنهم 10 أشهر وغرامة".
 
وقال المحاميان "هذا يعتبر انجاز قانوني كبير في ظل توّجه النيابة لسجنهم لفترة طويلة، وتحويل هذا الملف على أنه اعتداء على دوافع عنصرية وأمنية، وفي النهاية انتهى بصيغة جنائية، حيث يعتبر هذا الحكم مخفف بالنظر لقضايا مماثلة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عايش مبسوطين ، ورجوني يهودي انحبس على اثر هبة الكرامة . وبكفي ترويج ودعايات لمحامية معينين واهمال غيرهم . قبل عدة شهور حكم على احد الشباب باقل مما حكم على هؤلاء من محامي يافا ولم تذكروا عن ذلك شيئا . الله اكبر .
مسلم - 07/09/2023
رد

تعليقات Facebook