اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشرطة تناقض نفسها .. تبرئة 3 معتقلين على خلفية أحداث الكرامة بيافا

 
برأ قاضي محكمة تل أبيب "إيتاي هارملين" الشاب بشار علي الذي يمثله المحامي أحمد كلبوني من مدينة يافا، والذي تم اتهامه بإلقاء كرسي على رأس شرطي خلال تظاهرة في شارع ييفت بمدينة يافا، أثناء أحداث هبّة الكرامة التي اندلعت بتاريخ 11.5.2021 تزامناً مع العدوان الاسرائيلي على المسجد الأقصى وقطاع غزة في حينه. 
 
وقد قدّم الشرطيان اللذان قاما باعتقال الشاب بشار واثنين آخرين خلال التظاهرة للمحكمة أسباباً مختلفة لاعتقاله، ولم يُؤيد سوى واحد منهما نسخة لائحة الاتهام، فيما رفض خمسة من ضباط الشرطة الآخرين الذين كانوا في مكان الحادث رواية ضباط الشرطة، وزعموا أنهم لم يشاهدوا من رمى الكرسي تجاه الشرطي.
 
وبدوره نجح المحامي أحمد كلبوني باقناع المحكمة ببراءة موكليه الثلاثة من التهم الموجّهة اليهم، وقال في حديث ليافا 48 "موكلي الثلاثة (أمجد، بشار، ورنا) كانوا مشاركين في التظاهرة التي انطلقت في أول أيام هبّة الكرامة بتاريخ 11.5.2021 بشارع ييفت بمدينة يافا، وبعد انتهاء التظاهرة، نصبت الشرطة حاجزاً في شارع ييفت وقطعت الطريق أمام المتظاهرين، ووقع هناك مناوشات واعتداء وحشي من قبل الشرطة بالقاء قنابل صوتية وضرب، وتم اعتقال الثلاثة واقتيادهم الى محطة الشرطة". 
 
وأضاف المحامي أحمد كلبوني "تم عرض موكليّ الثلاثة على المحكمة، وبعد يومين نجحت باطلاق سراحهم الى الحبس المنزلي، الا أن النيابة قدمت ضدهم لائحة اتهام مشتركة نسبت لهم فيها تهمة الاعتداء على أفراد الشرطة والتسبب بالخطر عليهم، ورفض الاعتقال، وغيرها، وطالبت بسجن اثنين منهم لمدة 10 أشهر".
 
ولعدم توفر أدلة لدى الشرطة تُورط الشبان الثلاثة في الاعتداءات التي تزعمها الشرطة، لم يقبل المحامي أحمد كلبوني بالصفقة التي عرضتها النيابة على موكليه، وقام باستدعاء قائد شرطة يافا الى جلسة استماع في المحكمة، وخلالها أثبّت كذب ادعاءات الشرطة وفنّد روايتها، وعليه أقرت المحكمة ولأول مرة تبرئة المتهمين، مع فرض قيود بسيطة على اثنين منهم. 
 
ويعتبر انتزاع حكم ببراءة معتقلين على خلفية أحداث هبّة الكرامة من كافة التهم الموجهّة اليهم، سابقة قضائية مقارنة مع كافة الأحكام واللوائح والقرارات القضائية التي أصدرتها المحاكم مؤخراً بحق الشبان العرب الذين تم اعتقالهم على خلفية هبّة الكرامة، والتي وصلت بعض الأحكام فيها للسجن 10 سنوات. 
 
الشرطة تناقض نفسها .. تبرئة 3 معتقلين على خلفية أحداث الكرامة بيافا
الشرطة تناقض نفسها .. تبرئة 3 معتقلين على خلفية أحداث الكرامة بيافا
الشرطة تناقض نفسها .. تبرئة 3 معتقلين على خلفية أحداث الكرامة بيافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يسعدك يحفظك يوفقك ينجحك ؤيرفع مراتبك منها للاعلى ؤللقمه يا رب كل الاحترام والتقدير قدها وقدود
الله يفتح عليك فتوح العارفين - 14/09/2023
رد
2
هذه الاخبار الرائعة ، وهذا المحامي الذي يجب ان نفتخر ونعتز به ، مش محامية طلعوا الشباب مذنبين ودفعوا غرامات وسجن لمدة اشهر عديدة وبتباهوا بعملهم والكل بطنطنلهم . كل الاحترام لك يا احمد كلبوني ، وفقك الله .
مسلم - 13/09/2023
رد
3
المحامي احمد كلبوني محام رائع ومجتهد ، رجل متواضع وانسان خلوق ومحب للناس والخير . من افضل المحاماة في يافا من الناحية المهنية والاخلاقية . نتمنى لك ايها الرجل الفاضل كل خير وتوفيق ، جعل لك الله النجاح دربك .
ابو محمود - 13/09/2023
رد
4
يافاوي
يافاوي كل الاحترام للمحامي احمد كلبوني - 13/09/2023
رد
5
بارك الله فيك محامي ناجح الله يوفقك. والحمد الله على براءت الشباب
يافاويه - 13/09/2023
رد
6
الله يوفقك ويسعدك احمد
ام اياد - 13/09/2023
رد
7
بارك الله فيك انا بشهد لك في الدفاع عن ابناء بلدك همك الوحيد مستقبل الشباب المحامي اللي بهتم في القضيه واخر همه المصاري هذا ناجح الناس بتفكر المحامي اللي باخذ اكثر مصاري هو اشطر المحامي احمد كلبوني اخر همه المصاري انا بشهد لك يا احمد على وقفتك مع ابني حاربت وجبت لا ابني براء من تهم تلفقت له محامي بشتغل ف ضمير في بعض المحاميه اول المصاري عشان يقراء التيك وياخذه القضيه بحلبوه اهل المتهم ويا ريت بحلوه لهم القضيه في محاميه ما بفوته على الجلسه الا والمصاري في الجيبه مش كل محامي بطلب مبالغ يعني هو اشطر
ام سليم - 13/09/2023
رد
1
يافا - 14/09/2023
2
خافي ربك يا اختاه حفك تمدحي شخص وتشكريه واكن ابش الطعن بناس من زون ذكر اسماء لا تكوني من فءة الضالين والمفسدين.
ابو العبد . محامي يافاوي - 13/09/2023
8
كل الاحترام والتقدير للمحامي احمد والحمدلله على سلامة الشبان عقبال عند كل الشباب
يافا - 13/09/2023
رد

تعليقات Facebook