اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إفشاء السلام: تم حل 15 نزاع على خلفية قتل و830 مشكلة منذ بداية 2023

 
كشفت لجان إفشان السلام ولجان الإصلاح المحلية في تقريرها السنوي عن نتائج عملها في الإصلاح في عينة من 8 بلدات عربية في البلاد منذ مطلع عام 2023 حتى الآن.
 
ووفقًا للتقرير السنوي للجان إفشاء السلام فإنه تم حل 15 قضية قتل في المجتمع العربي خلال العام الحالي في عينة من 8 بلدات.
 
كما شاركت لجان الإصلاح المحلية إلى جانب لجان إفشاء السلام في حل 830 مشكلة تنوعت ما بين مشاكل أسرية وقضايا ميراث وخلافات بين الجيران أو الحمائل، وخلافات سوق سوداء وخلافات شبابية.
 
وقال الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة إفشاء السلام، "نحن بدأنا ببناء نظام هرمي لمسيرة الإصلاح في مجتمعنا عن طريق اللجان المحلية، كم سأفرح ونفرح عندما نطمئن أن لجان الإصلاح المحلية تعم البلدات".
 
ومن جهته، قال الأب يعقوب عقل عضو لجنة إفشاء السلام، "نريد أن ننام ونحن نعلم أن أولادنا سيعودوا سالمين".
 
ومن جهته، قال محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، "يريدون صرفنا عن هذا الأمر واستنزاف مجتمعنا في قضية الأمن والأمان بألا يعود أي شخص سالمًا لبيته".
 
وقال الشيخ هايل خير عضو في لجنة إفشاء السلام عن الطائفة الدرزية، "ممنوع قتل الأرواح نحن ندعم أهلنا في النقب نحن في ذات الوطن بدم واحد وروح واحدة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أبو محمود يا ريت تفيدنا بحلول لأن الواقع بقول انك قاعد تنتقد الناس اللي عم تعمل وتشتغل بينما انت تكتب تعليقات هذا هو الواقع.
الى الأخ ابو محمود - 23/09/2023
رد
1
اولا ليتك تعمل ما اعمله ، ولكني لا اتحدث هن ما اعمله انا او تعملخ انت ، انا اتحدث عن لجنة تدعي انها تمثل جميع البلاد العربية وانحاء تعمل للحد من العنف ، وبمنشورهم هذا يتباهون على انجازهم ، ولكنهم تناسوا انهم يتباهون بانجازهم بمحاربتهم للعنف في العام الاكثر دمويا وقتلا . ثم كيف تحارب لجنة العنف وهي تقوم بطلب المساعدة والعون من عائلات الاجرام . ايها العزيز بكل مجتمع لجنة او هيئة النتائج على ارض الواقع تدل انها فاشلة يقومون بحسابة انفسهم واستخلاص العبر ومنهم من يرى من الافضل ان يستقيل ويعطي غيره ، وللاسف هذا الامر لغ ينطبق على بعض الهيئات والجمعيات التي يقودها بعضهم منذ عقود ولا يهمهم اذا فشلوا المهم التمسك بالمناصب ، واني اتحدث عن لجنة المتابعة ولجنة افشاء السلام وغيرها من هذا القبيل . اما بالنسبة للانتقادات فقد كان اهل الحكمة يطلبونها اما اليوم فهناك من يرفضها بل ويحاول ان يهاجم من ينتقدهم وهذا دليل على ما تعرفه انت ويعرفه كل فطن .
ابو محمود - 24/09/2023
2
انشالله يعم السلام في نفوس البشر...!
علا - 23/09/2023
رد
3
كل هالقتل الذي فاق كل السنوان منذ النكبة وانتم تحدثونا عن حل للنزاعات وتتباهون بذلك . عادة ، وفي كل مجتمع متحضر ينظرون الى النتائج ، والنتائج تدل ان هذا العام كان الاكثر دمويا وهذا يعني ان هذه اللجان قد فشلت بعملها وان الشارع لا يرى بها العنوان لانهم هم بانفسهم بكثير من الاحيان يتعاونون مع عائلات الاجرام . اقل ما كان يمكن عمله هو الصمت وعدم التباهي بانجازات يرى المجتمع عكسها على ارض الواقع .
ابو محمود - 23/09/2023
رد

تعليقات Facebook