اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: أحد المقربين من لجنة الحج والعمرة "أحذر المواطنين من الإنجرار وراء جهات مجهولة تدعي حملها لملف الحج والعمرة"


حذّر أحد المواطنين المقربين من لجنة الحج والعمرة في مدينة يافا والذي عمل لعشرات السنين في مجال الحج والعمرة، الأهالي والمواطنين في مدينة يافا من الإنجرار وراء جهات مجهولة تدعي أنها تحمل ملف الحج والعمرة، وتدعو الناس للتسجيل للحج لهذا العام 2012، على اعتبار أنهم جهة رسمية، حيث قال "هناك تحركات مشبوهة من قبل بعض الجهات التي تسعى لإعداد قوائم حجاج جديدة وجمع الأموال من الناس، وأحذر من دفع أي أموال أو أقساط لهذه الجهات التي تتعهد أنه باستطاعتها تسجيل حجاج ممن فاتهم التسجيل لدى لجنة الحج والعمرة الرسمية في المدينة لهذا العام".

وأوضح هذا المواطن أن موسم التسجيل للحج لهذا العام انتهى وتم تقديم كافة الكشوفات والأسماء للجهات المعنية في الأردن ومكة المكرمة، وأنه لا علم للجنة الحج والعمرة بسماح السلطات المعنية في الأردن والسعودية بإمكانية التسجيل لأداء فريضة الحج من جديد بعد الإنتهاء من اعداد الكشوفات وتسليمها.

وأضاف هذا المواطن "هذه الجهات تعمل على تسجيل مواطنين ممن أدوا فريضة الحج من قبل، وأطالب الأهالي بتوخي الحذر في التعامل مع هؤلاء والتوجه إلى لجنة الحج والعمرة الرسمية لاستشارتها ورفع اللبس الواقع بين المواطنين بسبب هذه العناوين الغير واضحة".

وفي حديث لموقع يافا 48 مع هذا المواطن قال "لا يجوز إخراج الحجاج ممن أدوا فريضة الحج مرة أخرى إلا عبر القرعة، وما زال هناك عدة شكوك حول هذا الموضوع وعلامات استفهام غير واضحة، وأدعو المواطنين إلى الإلتزام بتعليمات لجنة الحج والعمرة الرسمية والمعتمدة في مدينة يافا".

وأضاف "وفي سؤالنا للجهات المعنية في الأردن ومكة المكرمة قالت أنها فقط تعتمد الجهات الرسمية والمعتمدة لديها وهي لجنة الحج والعمرة القطرية في البلاد، وأنها لن تستقبل الحافلات التي تأتي من جهات غير معروفة وغير معتمدة لديها".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احذروا يجب على كل من سجل عند هذه اللجنه الاتصال على لجنة الحج المعترف بها والاستفسار لانه لا احد يستطيع ان يسجل للحج غيرهم وانا اظن ان في الامر احتيال كما حصل في مصر
محمد - 07/06/2012
رد

تعليقات Facebook