اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد تصريحاته: المطالبة بإقالة القائد العام للشرطة وإدانة تصريحاته لتهجير العرب إلى غزة

 
وصل الى موقع يافا 48  بيان جاء فيه:"نشرت شرطة اسرائيل عبر صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي ڤيديو مصوّرًا يظهر به القائد العام للشرطة كوبي شبتاي خلال جلسة للشرطة يؤكد خلالها إصدار تعليماته ضد أي نشاط احتجاجي ضد الحرب معتبرًا إياه تحريضًا، كما يهدّد المواطنين بالترحيل إلى غزة بمساعدته بواسطة حافلات متجهة إلى هناك". 

وفي أعقاب هذا التحريض الأرعن ضد المواطنين العرب، أرسلت قائمة الجبهة والعربية للتغيير رسالة مستعجلة لرئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ووزير القضاء ياريڤ ليڤين والمستشارة القضائية للحكومة چالي بهراڤ-ميارا مطالبةً إياهم بإدانة أقوال القائد العام للشرطة التحريضية وإقالته من منصبه. 

وشدّدت رسالة الجبهة والعربية للتغيير على أنه لا يعقل أن ينصّب شبتاي نفسه شرطيًا وقاضيًا يحدّد شروط وحدود حرية التعبير عن الرأي وسياسيًّا يدعو للترانسفير، واعتبرت أقواله تحريضًا سافرًا ضد المواطنين العرب في هذه الظروف الحسّاسة والصعبة. 

وجاء في تعقيب الكتلة البرلمانية على أقوال شبتاي: "قائد الشرطة الفاشل قرّر ملاحقة أبناء مجتمعنا للتستر على فشله بمحاربة الجريمة في مجتمعنا. في الوقت الذي يعطي أوامره بملاحقة أبناء مجتمعنا الذين يحق لهم ان يكونوا ضد الحرب على غزة ووقوع ضحايا أبرياء، شبتاي وزمرته مستمرون بالتحريض وإشعال الفتنة. سنستمر بالضغط لحماية أبناء مجتمعنا وحقه في التعبير عن نفسه ومواقفه".

 
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا جماعه بكفيكم تضحكو على بعض . لا قاءد الشرطه راح ينطحي ولا راح يعملوله اشي . هدول ايد وحده . وقد ما كانو يكرهوننا في الماضي . هلا مش قادرين يشوفونا ولا حتى يسمعو حد بيحكي اللغة العربيه . احنا بنشوف في محلات الشغل .حتى الي كان يمزح وياخد ويعطي معنا في محل شغلنا . صار وجهه زي الكندره ومش طايقينا . هما راح يخلصو قصة غزه . وبعدها راح يتفضولنا . راح يعملو عمايلهم فينا . كتير اشياء راح تتغير اتجاهنا احنا عرب الداخل . يمنعو عنا كتير اشياء خدها من التامين ااوطني ביטוח לאומי . لعند عدم البيوت .وراح تصير الكراهييه اكتر اتجاهنا . وفيش لمين تشكي .لانو كلهم ايد وحده لا في يسار ولا يمين . ولا حتى محكمه عليا تاخد حقنا . والدوله الكبيره امريكا .اعطت الضوء الاخضر . لسه راح نشوف ايام سوداء . هدول الي قاعدين بل كنيسة زي الطيبي ومنصور عباس وااباقي . كلهم راح يرموهم في السجن . هي مبارح بلشوا في واحد منهم وفيهم نسيت اسمو .لاكن هو من حزب اليسار .عشان حكا اكم كلمه ضد الحرب . زتوه برا الكنيسة وهددو بالسجن واخده منو معاش شهريين . اسمو كسيف . يعني الوضع تغيير . لا تبعتو بناتكم المتحجبات لاشغالهم . راح يضايقهم الوضع خطير . والي فيش عندها ايش تعمل في بات يام او تل ابيب . تقعد بدارها . الله يجيب الي في الخير . لاكن الكل يعرف انو الي كان من قبل . مش راح يضل . راح كتير اشياء تتغير اتجاهنا . ومش لازم حد ينزل منشور او صوره او اي اشي بيتعلق في الحرب . لانو بيجو من فراشه بياخده . فيش لا دمقراطيه ولا حرية التعبير . خلصة
يفاوي مصحصح - 19/10/2023
رد

تعليقات Facebook