اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: طُردتِ الطالبةُ ياسمين لأنها "لبست حجابا"، لا يحترم قوانين المدرسة!

تلقت الطالبة ياسمين عطية أبو لبن من مدنية الرملة أمرا بفصلها عن مقاعد الدراسة، كونها لبست حجابا من إيمانها الخالص المطلق.

وعلى أثر ذالك تم استدعائها من قبل إدارة المدرسة في محاولة التراجع عن  هذه الخطوة التي  ستدفع باتجاه ابعادها عن الفصل الدراسي تمهيدا لفصلها من المدرس للأبد.

ووفق التعليل الذي تلقته الطالبة أن لا مانع من قبل الإدارة من ارتداء الحجاب خارج المدرسة وان ارتداءه في رحاب حرم المدرسة سيدفع الطاقم باتخاذ إجراءات في فصلها كون الخطوة لا تنسجم مع قوانين المدرسة ويتنافى مع دستور المدرسة التي أقيمت على أساس انها مدرسة مسيحية وان المؤسسة لا تسمح بمثل هذه المظاهر فيها.

من جانبها حاولت الطالبة بمرافقة ولية أمرها مناقشة الامر في محاولة إقناع المدرسة بأن الطالبة ملتزمة بالزي المدرسي كاملا، وان المنديل ليس من شانه المساس في دستور المدرسة أو مكانتها كمؤسسة تربوية مسيحية مطالبة من إدارة المدرسة التراجع عن هذه الخطوة المجحفة بحقها.

في حديث للطالبة ياسمين قالت:" انا طالبة مجتهدة من الصف الحادي عشر ملتزمة بكافة القانون وان هذا اللباس لا يتعارض مع قوانين المدرسة وأن إجراءات الإدارة الحالية لا تستند بمسوخ قانوني. ولذا أطالب من المدرسة التراجع عن هذا الإجراء المجحف بحقي سيما وأنا على أعتاب مرحلة حرجة من حيث الامتحانات والمتطلبات المرحلة من بجروت ووظائف ونحوه.

وأضافت:" انا لن اتراجع عن موقفي. وهي رسالة للجميع أنني مقتنعة بهذا الإجراء وليس لأحد أن يملي عليّ أن أغير من قنعاتي الشخصية وحرية الاعتقاد، وسأستمر في قضيتي إلى النهاية".

وأكدت:" بفضل الله اتلقى الكثير من الاتصالات تدعم وتشد من عزيمتي حتى أنال حقي الكامل فأنا أحب مدرستي وأحب زملائي في الفصل، وأحب الطاقم، وكذلك المديرة. وأمل أن يمنحوني حقي بالرجوع قريبا".

وجاء تعقيب المدرسة على ما جاء في التقرير اعلاه ما يلي:

الى اولياء امور الطلاب المحترمين
 
تحية واحتراما وبعد
 
الموضوع: توضيح
 
المدرسة الارثوذكسية في الرملة هي مدرسة مسيحية انشئت في الاساس من اجل المحافظة لخدمة ابناء الطائفة المسيحية عامة والارثوذكسية خاصة. والمدرسة الارثوذكسية في الرملة ، عضو وجزء من  مكتب المدارس المسيحية الكنسية في البلاد وهي ليست مدارس حكومية ولها وضعية خاصة معترف بها.
 
وهذه المدارس الكنسية بما في ذلك الارثوذكسية بالرملة ساهمت وما تزال تساهم في النهضة التعليمية ورقي مجتمعنا وفي جميع مجالات الحياة ، ولها نصيب كبير في الانجازات التي حققها ابناء مجتمعنا في العقود الاخيرة.
وقد دأبت هذه المدارس ومنذ تأسيسها على تنمية المحبة والمساواة  والاخوة والتضامن الاجتماعي والمحافظة على تقاليدنا ومبادئنا وتراثنا وعدم التمييز بين الطلاب وعدم اظهار الفوارق  الطبقية والاجتماعية بين جميع طلابها،  فوضعت لها نظاما داخليا تتمسك به ، واحد بنوده هو اللباس الموحد الذي  تختاره المدرسة تماشيا مع طابعها وهويتها الدينية.
وكل ولي امر يرسل ابنه او ابنته يعلم علم اليقين بهذا الامر وبوجوب اللباس المدرسي الموحد  المنصوص عليه في دستور المدرسة ، بدون زيادة او نقصان ويوقع عليه ويلتزم به الاهل ، وهذا ما يحدث فعلا سنة بعد سنة وفي جميع المدارس الكنسية بما في ذلك المدرسة الارثوذكسية بالرملة. وليس صدفة ان الطالبات الكثيرات اللواتي تعلمن ويتعلمن بهذه المدارس ملتزمات بهذا النظام الداخلي وبالطابع  الخاص للمدرسة.
اضف الى ذلك وتأكيدا على ما ذكر اعلاه ، فان والدة الطالبة التي نحن بصددها ، صرحت في اللقاء الذي ساده جو من الاحترام المتبادل  والذي  عقد معها ومع زوجها وبحضور ادارة المدرسة والجمعية قبل عشرة ايام بانها تعلمت في هذه المدرسة وانها على علم يقين بنظامها الذي التزمت به اثناء  تعلمها. ولكن وللأسف الشديد قررت عائلة الطالبة عدم الالتزام بالاتفاق المسبق بل ولجأت الى محاولة فرض واقع مرفوض مستدعية الشرطة والتي رفضت التدخل بالموضوع لانعدام اي أساس قانوني لتدخلها.
 
اننا نصر على الحفاظ على هوية مدرستنا وطابعها واصرارنا هذا يستند على أسس وسابقات قانونية واضحة لا لبس فيها.
 
نؤكد اننا في الرملة ، اسوة في جميع البلاد، مسيحيين ومسلمين شعب واحد لا شعبان ، وان اواصر الصداقة والجيرة الحسنة والمصلحة المشتركة وحرصنا على سلامة وتقوية النسيج الاجتماعي والالفة فيما بيننا ،كلها عصية على نوايا تفكيكنا   واشهار الفتنة وشرزمة مجتمعنا.
باحترام 

 

ادارة الجمعية والمدرسة الأرثوذكسية الرملة
الرملة: طُردتِ الطالبةُ ياسمين لأنها لبست حجابا، لا يحترم قوانين المدرسة!

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذا تطرف وغباء مسيحي نذل ووقح
كسلاوي - 03/11/2023
رد
1
هيك قانون المدرسه اذ مش بدها بنفع تروح على مدرسه غيرها
مسيحية - 07/11/2023
2
المدرسه معها حق ..انقلعي على مدرسه الهدى ياختي اذا هوما عنصريه.. .المدرسه معها حق لنو هوما بعلمو عن دين المسيح كيف تكون وحده متحجبه
مسلمه من الرمله - 28/10/2023
رد
1
عيب عليك يا "مسلمة" الله يهديك وارجو ان تتقي الله
رد - 28/10/2023
3
هل يجوز للمحجبات التعلم في مدارس مختلطة؟
واحد - 27/10/2023
رد
4
بعيدا عن التعصب الديني ، من الواضح ان هذا الموقف هو موقف متطرف عدائي موجه من قبل مؤسسه بالاصل دينيه ترفض رفضا باتا الررموز الدينيه للاخر ولكن ترسى الانتفاع من الطلاب وجباية الاقساط المدرسيه ! وعليه يجب مواجهة هذا من قبل كل من يشعر بالتهديد بهذا توجه سواء كانو مسيحين او مسلمين ومقاطعة المدرسه واسقاط هذه المنابر الحقيره التي من الغريب جدا استمرار سياساتها العنصريه والتفرقه على اساس ديني في ال٢٠٢٣ . مقاطعتهم والقائهم الى مزبلة التاريخ والعصور الوسطى التي ازدهرو فيها وبث السموم في المجتمعات الاوروبيه ومكن الكراهيه والعداء . الراهبه لبسها الديني هو المنديل فما بالكم تعترضون على قناعات هذه الفتاه !!!!
وليد - 27/10/2023
رد
1
كلام صحيح
مريم - 28/10/2023
5
اللهر ينور قلبك ويقوي ايمانك انت في مرحلة الامتحانات ضايل سنه او سنتين وبتنهي التعليم وبعدها اتديني بخاطرك بلاش تعمليها قصت عناد واتهامات باطله وعنصريه المدارس المسيحيه الها فضل كبير على كتير من الاجيال وعلى الطلاب المسلمين ومستوى التعليم فيها بشرف وبفوق كتير من المدارس الحكوميه بفضلهم شبابنا يتوجهوا للجامعات ويحصلوا على اعلى العلمات وبشرفوا يافا واللد والرماله سيبكم من الحكي الفاضي انتبهي لدروسك وتنجحي وهادا بمنعش منك اتكوني ملتزمه الايمان بالقلب اولاً ويصدقه العمل والله لا يخفى عليه ما في القلوب بتمنالك النجاح والتفوق وبدون عناد والتسامح صفة المأمن دوماً
ابن يافا الحر - 27/10/2023
رد
1
كلامك تشيع لمعصية الله وان امور هذه الدنيا هي الاهم وهذا ليس ديننا… رضى الله اهم شي بالدنيا لما بتحب أنسان ستطيعه من كل قلبك وكيف من يحب الله؟؟اليس عليه ان يطيعه وان يعمل المستحيل لرضاه ؟!؟ من ترك شئ لله ، الله عوضه احسن منه… ان شاء الله ربنا بيسرها كل امورها لهذا العمل ويبارك فيها وبعملها وبعلمها…
الايمان ليس بالقلب فقط … الانسان سيحاسب على أعمالهِ - 28/10/2023
2
معك حق
مسيحية يافاوية - 27/10/2023
6
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم صحصحوا يا مسلمين واعتزوا بدينكم ومن اصدق من الله حديثاً ؟!
يافا - 27/10/2023
رد
7
شكلو المدرسة مش رح ترجعك عشان قوانينها "אז" شو هدفك من هالمقابلة ؟
سؤال - 26/10/2023
رد
8
روحي اتعلمي بجمعه ازا ميش عجبك قوانين هي المدرسه
باي باي - 26/10/2023
رد
1
صح معك حق
مسيحية وافتخر - 27/10/2023
2
عيب عليك
مسيحية - 26/10/2023
9
انا مبسوض وفرحان علي بسير لانة المدرسة الاردكسية ضلعو اولادي ونصبة بناتكم واولادكم
مسيحي من الرملة - 25/10/2023
رد
1
المدرسه معها حق في قانون للمدرسه هاي انا فرحانه في مدرستي الأرثوذكسية يافا
مسيحية من يافا والناصره - 26/10/2023
10
كفاكم جهل! وكفاكم عنصريه!
معلمه - 25/10/2023
رد
11
كنت ناوي احط بنتي بمدرسة خاصة "كنسية" في يافا ووالله طاعة للله وغيرة على الدين سأضعها في مدرس حكومية احسن وافضل، كله الا الدين الي بحترمناش مس لازم نحط اولادنا عنده.
مسلم - 25/10/2023
رد
12
وين راحت المحبه...يا خساره... الدين محبه وتآخي !!!
خوله - 25/10/2023
رد
13
احنا ننادي بالتآخي.. هادا اللي صار عيب بحق الانسانيه... !!
سناء - 25/10/2023
رد
14
مع احترامي للجميع ، الدستور واضح كان من المفترض انا تختار ياسمين المدرسه التي تتناسب مع مبادئها، دينها .. وما شابه
يافاويه - 25/10/2023
رد
 1
1
ليش يعني ما تتقبلو النسبة الاكبر بالمدرسة بس طالبين منهم احترام الدين الاخر… عيب عليكم اليهود يقبلو طالبات متحجبه وانتو لا عيب عليكم مدارس مسحية أوروبا بتقبل طالبات متحجبات وانتم لا؟ ليش بعتي شو بفرق معكم
زكريا - 25/10/2023
2
صح معك حق
مسيحية - 25/10/2023
15
زي بالمسحية بلبسو صليب عشان هم مسحية البنت المسلمة بتلبس الحجاب عشنها مسلمة وهاد امر الله وين المشكلة ؟ يجب تقبل الغير بالفعل وليس بالكلام
زكريا - 25/10/2023
رد
16
كل الاحترام للبنت الي تحجبت لا تكره شئ لعله خير لكم وان شاء الله ربنا بعوضك بالدنيا والآخرة وكل واحد منا لازم يعمل تغير بحاله عشان تتغير الآمة ان شاء الله تفوزي بالمحكمة واذا لا لا تحزني ان الله معك ان شاء الله
مريم - 25/10/2023
رد
17
للاسف كمان بيافا ما بقبلوا طالبات متحجبات لازم حد للموضوع هادا لكل الوقت
يافا - 25/10/2023
رد
18
المسلمين بفكرو حطو اولادهم بمدارس "ببيئة" منيحة؟ اي "بيئة" يا الله لما اولادك يكون لهم أخلاق ميش مسلمة اي بيئة لما بنتك بكون لبسها ما يرضي الله اي "بيئة " لما بنتك ما عندها أهداف للاخرة اي "بيئة" ؟ واذا مات وبنتك بقت بهاي البيئة ؟ واذا بنتك ماتت وهي بهذه الاخلاق والمعاصي الي بتعملها بالمدرسة؟ كيف رح تجاوب ربنا على هذه "البيئة" ؟ اتق الله بولادتكم وبناتكم لانه سنسأل عليهم يوم القيمة
نصيحة من القلب الى الاهل المسلمة كما امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم - 25/10/2023
رد
1
‏أول نعرف أن ربي أولادنا من بيع السموم ‏والقتل،
‏أحمد - 26/10/2023
19
الى اهل البنت انا بتماه انو توصلو احل احنا اولا شي عرب لازم يكون ناس اتحل الاوصه لتفاهم عشان مصلحتك البنت لا ادخلو ناس محترفين يحلو قصه زي هي أرجو يكونو ناس بدهم الخير البلد وفي عندكم في الرامله اهل خير والله يجلب الخير على كل البلاد مسلمين مسحيه واحد لكنه عرب اولان يا جماعه الي عندو كلام حلو يحكي وشكران
يافا - 25/10/2023
رد
20
على الاهالي تلقين الادارة درس واضراب الطلاب واغلاق المدرسة
ابوحسام - 25/10/2023
رد
1
بتفقققق معك يسكروها قرفتها
عمو سامي - 27/01/2024
21
الغلط من الاساس ع الاهل انه بتعلم اولادها بمدارس مسيحية بالنهاية كلهم بياخدوا نفس البيجروت وبتعلمو بجامعة نفس الجامعة بس عالم بتحب تتباهى انه طلعو المسلمين من هاي المدارس وشوفو كيف راح تسحر وتفلس المدرسة
مسلمة - 25/10/2023
رد
22
اختي ابنتي اخترت طاعة الله ومحاربة الضالين، سيري على بركة الله، ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس والعكس صحيح، اما بالنسبة للمدرسة المذكورة فقرارها هذا هو حرب صريحة على شريعة الاسلام!! وعلى المسلمين جميعا إخراج أولادهم من هذه المدرسة والتي تحمل اسم ديني مسيحي وكذلك المنهج، والله مدارسنا العربية تكفي الذي يريد العلم يتعلم في كل مكان. في يافا بالتحديد طلاب المدارس الخاصة" المسيحية " يتلقون دروس خصوصية عند معلمي المدارس الحكومية في المدينة . انصح اولياء الامور باخذ موقف واضح والانتصار لدين الله.
مسلم واعتز والحجاب نور للفتاة والمراة - 25/10/2023
رد
23
حسبنا الله ونعم الوكيل والله عيب عليهم.. الله يفرجك عليك أنشأ الله نتمنى للك التوفيق والنجاح والسعادة
مصطفى أبو غانم الشيخ الرمله والموعاتيم - 25/10/2023
رد
24
يرحم ابى اساسا الديانه المسيحيه بتفرض الحجاب ومسيحية زمان كان يلبسو على روسهم هاي مش مدرسه مسيحيه هاي مدرسه ماسونيه
عربي - 25/10/2023
رد
25
يعني اكثر من ٦٠ بالميه من طلاب المدرسه مسلمين،ومعروف عن مدارسكم لا تقبلون الا الطلاب المجتهدين جدا ، حتى وان كان مسيحي وغير مجتهد لا تقبلونه فبضطر للذهاب إلى مدارسنا العربيه العامه. يعني المدرسه بتعرف انو الطلاب المجتهدين هم الي عاملين اسم للمدرسه ،وبنفس الوقت ول الطلاب بدفعها مبالغ كبيره كل شهر ،يعني المدرسه لا تمن عليهم ،بل هم يمنون عليها انهم اصلا مجتهدين وعاملين سمعه طيبه للمدرسه،وايضا دافعين مصاري.
روضه ح. - 25/10/2023
رد
26
ياسمين تطبق اشرف واسمى واعلى قانون... ثم يأتون ويقولون قوانين !!!!! اثبتي ياسمين والله معك ... لم نتوقعها فعلا منكم !!!! دعوا الطالبة وشأنها فمن عندها تاتيكم البركة!!!!
من اللد - 25/10/2023
رد
27
عيب على الموقع ان يعمل فرق تسد عيب اصلاً ان ينتشر هذا الموضوع علي ان تفكروا اكثر لقدام انني شخصياً اعلام من كثير من الناس ان الصراحة بتراجع شو يعني اذا كان الحجاب ام انا شخصياً كمسيحي ارد ان اقول لجميع من يعمل في التربية عليكم ان تتعلموا اول ام كانت محجبه هي ام البتول مريم العذراء لها المجد والكرامه ادخلوا على الكنائس وانظروا الى جميع الايقونات ثم ترى امنا العذراء هي الاولى التي كانت محجبه
ابن البلاد - 25/10/2023
رد
28
حبيبتي مش وقته هدا.. ركزي بدروسك هاي السنة مصيرية عندك بجروت.. وان شاء الله السنة الجاي بتحطي الحجاب.. بتقدري تلبسي وشعرك بضبي وحطي בנדנה .. القصد مش تفردي شعرك .. نص كلامك عبري.. الله يهدي الجميع
مسلمة تعلمت في مدرسة مسيحية - 24/10/2023
رد
1
استحو على حالكم شو سنه جاي هاي بتلبيسي الحجاب واجب عالينه ربنا معك آلي صار معك خير الك وراح توصلي الي بدك ايا
فاطمه يافا - 25/10/2023
29
الحق عالمسلمين الي بتحط ولادها بهاي المدارس اغلبية الطلاب مسلمين لو الناس بتسحب ولادها من هاي المدارس بتفلس وبتسكر بس يا عيب الشوم علينا
يافا - 24/10/2023
رد
30
وكل تعليق انكتب انو بتحكوا انو من الاساس هي عارفه حاله انها بمدرسة مسيحيه اش يعني انت ميش ناويه بنتك تحجبك لصف ١٢ ايش ضامنه انها اطلعت عايشه شو هالحكي التافهه من الاثاث يرفضوا المسلمين هاد الصح انهم مصلحه الهم بس عشان ما عندهم عدد للمدرسه ومصرياتك ميش حبا فيكي والي كتبت هاي فتنه ما فتنه الا كلامكم النبي وصى عليه الصلاة والسلام لنقل خيرا او لتصمت يعني ما الك كلمة خير تدعمي دينك وكلمة حق بوسيمي تسكتوا عيب عليكم وعلى تعليقاتكم مريم سيدة نساء الجنة شو كان لباسها اصلا همم كيف بيرسموا بالباستا الشرعي لباس اسلامي حجاب كامل
فخوره بحجابك ياسمين - 24/10/2023
رد
31
السلام عليكم اوجهه رساله للمدرسة ٦٠/: من الطلاب عندك مسلمين يعني الاغلبيه وانتو ما يتعلموا عندكم المسلمين ويتمنوا عليهم انتو بتستقبلوا بس الطلاب الي عندهم قدرات عاليه يعني بيرفعوا مستوى المدرسه وبعدين بيندفعلمم ما بتمنوا عليهم وكمان الاهم بتعرفوا كلكم انو هاي المدارس ما بتقبل تعطي حق حتى الطلاب حق تعليمي الي بيدفعوا حق تعليمهم درس دين اسلامي الطلاب المسيحيه بيتعلموا دينهم والطلاب المسلمين بنفس الحصه ما بيعطوهم حقهم ومره حاولنا انو يستقبلوا اخت متطوعه تعلم الدين الاسلامي ما وافقوا انو حق بتحكوا اوانو يقدموا وحده دين
افتخر بديني - 24/10/2023
رد
32
هاي مدرسه مسيحيه يلي عاجبو اهلا وسهلا ويلي مش عاجبو يروح يشرب من بحر الميت.
جورج - 24/10/2023
رد
1
طب تعال قول قدامي هيك با עבריין מקלדת مفطس
يافا - 25/10/2023
2
رد تافه مثلك
حسن - 25/10/2023
33
انا بعرف في مدرسة يهود بتسمح ل طالبات ان يأتوا للمدرسه بالحجاب...ولا تمانع ابدا !!! عنجد هادا تصرف غير لائق من قبل المدرسه !!!!!
ف.ط - 24/10/2023
رد
34
انا كنت طالبة بالمدرسة والي فعلتة المدرسة بالطالبة ياسمين شئ محزن والواحد بخجل بالمدرسة وبالي بأيدهم على فعلهم… الواحد لازم يتقبل الكل وما يعمل تفريق بين اهل البلد.
طالبة مدرسة - 24/10/2023
رد
35
والله عيب وعار...!!!!؟،*
وفاء - 24/10/2023
رد
36
كل الاحترام الك وما تسيبي الحجاب عشان مدرسة والحجاب والدين اهم من التعليم بيوم القيامه ربنا بيسألك مثلا ليش عِنتي الحجاب او ما تحجبت تقوليلهم عشان خاطر مدرستي ومعلميني ... لما اخذتي هاي الخطوة هاي اكثر خطوة لله سبحانه وتعالي شيء اكثر من الجيد وانتي لمل لبستي الحجاب هاد انجاز وانتي ما شاء الله عليكي مش زي بنات ثانيات بيلبسوا نص حجاب وبيبينو نص الشعر او رقبه الله يثبتك وترجعي على المدرسة بأقرب وقت وينجحك بحياتك يعني هاي المدرسة صح مسيح ومسلمين بس مش راح تفرق منديل يعني غطت راسها زي ما بيلبسوا الناس بالشتاء لفحه وطاقيه ياسمين لبست حجاب وشيء بالمرة مش حلو اللي عملو مدرستها وهاي المدرسة للطلاب المجتهدين وطبعا كل المدارس للمجتهدين والرائعين بس زي ما انو الاردوذكسيه مستواها عالي يكون قانون عادي يلبسو الحجاب وحريه شخصيه عشان يمثِّل مستواها العالي والف مبارك الحجاب لياسمين ♥️
جوعان - 24/10/2023
رد
37
حجابك تاجك نور الله يثبتك وكلنا معك ياسمين قصة ياسمين لن تمر بسكوت كفى صمتا
ماجد - 24/10/2023
رد
38
المدارس اليهودية بتتقبل معلمات مع حجاب ومدارس في أروبا بتتقبل طالبات بالحجاب وموظفين بالحجاب… ليش عرب المسيحيه ما بتقبلو ؟
رملوية - 24/10/2023
رد
39
هذا كلام مش مزبوط من المدرسه عنا في الأردن المسلمين في مدارس المسيحيه لابسين حجاب
وائل - 24/10/2023
رد
40
انا شخصيا احترم واشجع هذه الطالبة البطلة التي اعلنتها صريحة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار. اصمدي يا ايتها البطلة وأن شاء الله تنالين كل حقوقك بإذنه سبحانه وتعالى جل جلاله وعم نواله. اما انا اذا عندي بنت طالبة في المدرسة المسيحية وطلبوا منها لباسا منافي للشريعة الإسلامية ولكن يتعارض مع الذوق العام لمقاصد الشريعة والأخلاق العامة طبعا اوافق أن ترتدي ذلك اللباس بدون اي تحفظ احتراما وتقديرا لدستور المدرسة المسيحية الموقرة.
حضرة المفتي خبير الدراسات الإسلامية - 24/10/2023
رد
41
كفاكم فتن !!! انصح الطالبة بالتوجه لمدرسة الهدى في الرملة فهي مدرسة اثانوية اهلية اسلامية.. المدارس الاهلية هي مدارس لكنائس مسيحية تبشيرية لها قوانينها ورموزها فعلينا احترام هذه القوانين وعدم نشر الفتنة فلا المكان ولا الزمان مناسب لهذه الفتنة.
سامية - 24/10/2023
رد
42
انا من رأيي مش مشكله اذا لبست حتى لو كانت المدرسه مسيحيه مش راح يأثر على البنات او الاولاد المسيح لانه كله حجاب مش اشي ثاني خطير يعني المسيحين مع كل احترامي بيشوفوا مسلمات مع منديل على الشارع وهما ماشيين اكيد ما بضاعتهم الاشي واصلا يمكن بهتموش للمنديل والمدارس المختلطه مسيح ومسلمين يعتبرو كأنهم بالشارع ومش راح حظ مسيحي يجي يضرب وحده لابسه منديل مش مستاهل الاشي ما دام زي ما بتقولو " شعب واحد" وصحيح هاد الاشي وبتمنى ترجع البنت عالتعليم بس ضايل لها سنه وبتطلع من المدرسة وبعدين بتقدرو توضحو بالدستور ممنوع الحجاب ومن ناحيتي بدعمش هاد الاشي انو ممنوع الحجاب وبدي احكي مبروك لياسمين الامورة♥️♥️ زادك جمال️
رمله - 24/10/2023
رد
43
على أهل البنت ان يتوجهوا إلى الشرطة وبعدها إلى القضاء، لأن هذا التصرف عنصري وغير قانوني، ولو كان هذا التصرف في مدرسة مسلمين ضد بنت نصرانية لقامت الدنيا ولم تقعد، ولاتهمونا بالعنصرية والتخلف. ضروري جدا جدا رفع دعوى قضائية ضد المسؤولين عن طردها.
رملاوي - 24/10/2023
رد
44
هذا. لا. يقول. إن. البنت. لا. تتحجب. هذه. حريتها. الشخصيه. لا. مانعا. لها. إن. تتحجب
محمد - 24/10/2023
رد
45
تمسكي بدينك وحجابك فانته فخر لكل من يقدر الافتخار..حماكي الله بحمايته بأذن الله راسك مرفوع فوق رؤسهم.
ك..ك..ك.. - 24/10/2023
رد
46
الحق علينا، لو عنا ذرة كرامة بنسحب كل اولادنا من المدارس الكنسية العنصرية خلينا نشوفهم كيف رح يمولوا هاي المدارس بدونا.
مريم - 24/10/2023
رد
47
هذه عنصريه الحجاب مابيضاقهم الرهبات علي راسهم حجاب ودعاء الصباح تبعهم واغلب المدرسه مسلمين تفضلوا فكرو بفتح مدرسه خاصه للمسلمين والرهبات نفس الاشي ما ضيعي وقتك
امه الله - 24/10/2023
رد
48
مدرسه مسيحيه. ويحافظون على قيم ايا قيم يا مديره انت ليس عندك قيم واللجنه التي لا تعرف معنا القيم ولا الاخلاق ورد الجميل انتم عار للمجتمع
00000 - 24/10/2023
رد
49
برأيي يحق للمدرسه فرض نظام معيّن لكن تغطيه الشعر لأسباب دينيه حق أساسي يعلو ولا يعلو عليه نظام أو غيره وبما أن الفتاه تلبس الحجاب تديّنا وليس من باب آخر فهذه عنصريه من قبل المدرسه.
سالم - 24/10/2023
رد
50
فالتبان عنصرية الطائفه المسيحيه في الرمله وباقي المناطق هؤلاء لا يصلحون ان يكونوا مربين ولا مدرسين الا بزريبت اغنام ٧٠% من الطلاب مسلمين وهكذا يتصرفون معهم اصمدي يا ياسمين وحاربي حتى ترجعي الى الدراسه عند من لا قيمت لهم
يوسف اللد - 24/10/2023
رد
51
أكبر عنصريه لامثيل لها ...تعلمو من اهل يافا نحن اخوه..نحنا مسيحيه وأسلام بيت واحد نشارك بعظنا البعظ..ع...الحلوه والمره
ك.ك.ك. - 24/10/2023
رد
52
انصح الأخت ياسمين ان تلتزم للمدرسه فقط لباس الراهبات فهو لا يتعارض مع شرعية لباسنا وسيرحبون بك.
ليلى كردي - 24/10/2023
رد
53
لا حولا ولا قوة الا بالله .......
ابو موس - 24/10/2023
رد
54
شو هاد التخلف العنصري مذا مشكلتكم مع الحجاب ؟ الا تخجلون ان بقيتم على هذا النهج العنصري الديني للاسف المدارس المدعومه من اوروبا تنتهج صفات عنصريه عندما الامر يتعلق بلمسلمين
مسلم - 24/10/2023
رد
55
اسالو المدرسه ستنا مريم ماذا تلبس على راسها اذا هم مسحيه على طريق المسيح
اهل البلد - 24/10/2023
رد
56
فخورين في دينا ونعتز الف مبروك الله يثبتك الله ما بنسا حد ياسمين
عبير - 24/10/2023
رد
57
طول عمرها المدارس المسيحية بتقبلش الحجاب، واذا الاهل بعرفوا لايش الفتنة؟
علي - 24/10/2023
رد
 4
58
كل من له اولاد في المدارس المسيحيه يجب ان يخرجهم وان لا فهو لايستحي وحيف عليه وعلى تعليم اولاده
لداوي - 24/10/2023
رد
59
يا عامي في قانون في المدرسه بنت ابن عمي تتعلم هناك وكلنا عارفين القانون....وبلاش تعملو فتنه من ولا شي.....كل احترامي للمدرسه
مصطفى - 24/10/2023
رد
 3
60
المدرسة بهذا القرار خسرت مبلغ وقدرة من هذه الطالبة ، ولكن هذة الطالبة ربحت اخلاقها ودينها . يعني بالعاميه بناقص من هذه المدرسة وروحي على مدرسة مسلمين احسنلك .
ام احمد - 24/10/2023
رد
1
اوفقك كسبت الآخرة اللهم ثبتها
ن - 24/10/2023
61
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه لست بحاجه إليهم ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
مسلم - 24/10/2023
رد
1
كلام ١٠٠٪؜
اسد الله - 24/10/2023
62
يطرح السؤال كيف لو كان السيناريو عكسي؟ لتهمو الاسلام بالف تهمة...
... - 24/10/2023
رد
63
اش ياما
لندي - 24/10/2023
رد

تعليقات Facebook