اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرئيس التركي :“لا يمكننا أن نبقى صامتين حيال ما نرى”

 
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع البابا فرانسيس الحرب بين فلسطين والاحتلال وانتهاكات حقوق الإنسان المتفاقمة في المنطقة.
 
وأكد الرئيس التركي خلال اتصاله أن هجمات الاحتلال على غزة التي لا مكان لها في أي نص مقدس “وصلت حد المجزرة”.
 
وأضاف أن أكثر من 12 ألف طن من القنابل ألقيت على 2.3 مليون إنسان في غزة وهي منطقة ضيقة للغاية.
 
وقال أردوغان إن ما يحصل في غزة يتعدى الدفاع عن النفس وتحول إلى ظلم وهمجية ومذابح وأوضح أن النساء والأطفال الأبرياء هم أغلب الضحايا ولا يمكننا أن نبقى صامتين حيال ما نرى.
 
وجاء على لسانه أيضا حول موقف الدول الغربية: إن كل الدول الغربية دعمت الهجوم “الإسرائيلي” دون قيد بدل نصحها بالتزام الهدوء فأين هي حقوق الإنسان، وأكمل يرسلون حاملات الطائرات بدل سفن المساعدات وهذا كيل بمكيالين وسياسة ذات وجهين.
 
وعن موقف تركيا قال أردوغان: تركيا وشعبها لن يخضعا أبدا للإملاءات الدولية بنزع الهوية الجنسية ولن يسمحا بتدمير البنية الأسرية وأضاف، الساكت عن الحق شيطان أخرس ولن نتردد في قول الحقيقة ولو بقينا وحدنا.
 
وقال الرئيس التركي متسائلا: كم طفلا يجب أن يقتل حتى يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار؟ كم من القنابل يجب أن تسقط على غزة حتى يتدخل مجلس الأمن الدولي؟
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مع البابا هل هو القدوه الحسنه ام هو احد داعمي الذي يجري
يوسف اللد - 28/10/2023
رد
2
كم وكم يحابو مقاومه ليست دوله عظمي ليس لها مطار ولامنفذ وين العدل هده ظلم يارب اقم الساعه حتي لايبقي اطفال في هذا العالم احسن من اطفالهم يارب اقم الساعه لكي تحاسبهم بما عملوا يارب اقم الساعه يارب وسامحوني ما في حد ةحسن من حد
امه الله - 27/10/2023
رد

تعليقات Facebook