اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غرامة حتى 45 ألف شيقل لمن يستغل الوضع الطارئ ويزيد الأسعار

يؤثر الوضع الأمني في إسرائيل أيضًا على التجارة في أنحاء البلاد، سواء بسبب زيادة الطلب لأسباب مختلفة أو بسبب نقص في القوى البشرية التي تؤثر في المسائل اللوجستية المختلفة، بما في ذلك سرعة تعبئة رفوف الشبكات التجارية للمواد الغذائية.

نماذج متعددة تم إنشاؤها في مختلف أنحاء العالم لأسباب حالات الطوارئ مثل الكوارث الطبيعية والأوبئة والنزاعات العسكرية وغيرها. تم إنشاء هذه النماذج في مجموعة متنوعة من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، بناءً على مخاوف من أن بعض التجار قد يستغلون الظروف بطرق غير عادلة لفرض أو رفع أسعار منتجات وخدمات متنوعة، ولذا فإن هذه الحالات تتطلب تدخلًا تنظيميًا من قبل الحكومة.

وفي هذا السياق، قامت وزارة الاقتصاد والصناعة بنشر مذكرة بالقانون يوم الخميس في السادس والعشرون من أكتوبر، بهدف المحاربة بقوة وبشكل فعّال لأي زيادة في الأسعار، والتي تشكل استغلالًا وتجارة غير عادلة لوضع الحرب، بما في ذلك فرض غرامات إدارية تصل إلى 45,000 ₪ على من يحاول استغلال الظروف بطرق غير عادلة. يمكن تقديم الملاحظات حتى يوم غد، الأحد، في الساعة 20:00.

وقد صرح أمنون مرحاف، المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة: "بتوجيه من وزير الاقتصاد، نواصل تبني سياسة عدم التسامح تجاه أي شخص يحاول استغلال الوضع ومحنة المستهلكين، من أجل فرض أسعار غير مبررة وغير معقولة على جميع المنتجات وعلى الخدمات الضرورية الطارئة. هذا هو تشريع إغاثة الطوارئ الخاص الذي يمنح وزارة الاقتصاد والصناعة قدرات إنفاذ فعالة ضد من يستغل استغلالًا سيئًا للوضع الطارئ".

مرفق مذكرة القانون:https://www.tazkirim.gov.il/apex/socialsharing?o=a093Y00001gOAWEQA4

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يحميهم اهل يافا احنا بااللد الشاطر يعلي السعر
اللد - 30/10/2023
رد
2
عنجد دبحونا بكونو حطين يوتيوب قرأن بل מכולת وبشفونا شف بلأسعار ، الكل يشتري من الضفة الي ما يقدر يروح يعمل زي ما انا بعمل في واحد بدفعلو وبجبلي من الضفه يافا مقطعهم انا
ابن يافا - 30/10/2023
رد
3
لآزم إحنا أبلغ عنهم اخص اشي تجار يافا مافي رحمه
يافا - 30/10/2023
رد
4
عيب عليهم استغلال الناس هم هيك هيك الاسعار غاليه وكمان بستغلوا الاوضاع وبغلوا اكتر الناس بالقوة عايشه خافوا الله ان شاء الله كل واحد رفع الاسعار يخالفوا يدفعهم
يافا - 30/10/2023
رد
5
تعالو على يافا دكان دكان علوا الاسعار وبهبل وعنجد البضاعة بالمخازن ومش بس علوا الاسعار هيك الا فوق الريح اللي ما موا يموت الجوع لا ذمة ولا ضمير ولا ذرة رحمة اتمنى أن ينشر تعليقي
نور العين يافا - 29/10/2023
رد
6
فعلا لازم يتخالفوا ويتعاقبوا... ما عندهم رحمه ولاوضمير . !!
غاده - 29/10/2023
رد
7
التجار بيستنوا مثل هيك ظروف بيقولو هون نخبط خبطتنا.. ومتجاهلين شرع ربهم ومنهج القرأن مفكرين اذا ربحوا شيقل زياده بيتباركو والله بالعكس غضب ربنا ولعنته بتحل عليهم والبركه تنتزع منهم. ما خافوا من ربهم بركي بيخافوا من القانون هيك بدكم وبس هيك يا تجار الحلال..
يافيه - 29/10/2023
رد
8
ماشطرهم برفع الاسعار بتبقي البضاعه بالمخازن وهب غلي كل ايش اتقوا الله مش الحكومه
امه الله - 29/10/2023
رد

تعليقات Facebook