اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: طرد طالب (10 سنوات) من المدرسة بزعم انه يناصر حركة حماس!!

علم مراسل موقع يافا 48 قيام إحدى المدارس التي تعنى بالتربية الخاصة بطرد الطالب "فجر فادي الجمل" والبالغ من العمر 10 سنوات بدعوى أنه بتفوه بعبارات تتماه مع دعم حركة حماس...!

الطالب في الصف الرابع يعاني من التوحد وقد التحق بالمدرسة منذ 4 سنوات  (مدرسة "سابير)  في اللد وقد تم فصله يوم الخميس الماضي بعد ان تقرر استدعائه والده وتسليمه شفويا قرار المدرسة الذي يقضي بفصله عن المدرسة بدعوى تصرفات الطالب وتصريحاته السياسية بشأن الحرب.

وفي حديث موقع يافا 48 مع والد الطفل السيد أبو كرم الجمل قال :" أن ابني مصاب بالتوحد، وهو يتعلم في هذه المدرسة منذ اربع  سنوات، وهو الطالب العربي الوحيد في الصف. يجري الحديث عن مدرسة مختلطة يتعلم فيها طلاب عرب ويهود، تفاجأت يوم الخميس الماضي باتصال من قبل المدرسة حيث ابلغوني ان أبني يدعم حركة حماس، تفوه بكلمات تتماه مع دعم حركة حماس يرتقي كلامه في دعم الإرهاب وان مكانه ليس في مدرستنا وعليه نخبرك تم فصله ابتداء من اليوم ".

 وأضاف: " استهجنت هذا الإجراء الذي ينم عن تجاهل كبير لحالة "فجر" الذي يعاني من اضطرابات نفسيه وقد تم تشخيصه بمرض التوحد. "

وأكد:" شعرت من خلال جلستني مع الطاقم في المدرسة انهم يحاولون ادخال كلام لم يقله أبني فهو طفل صغير لا يستوعب حجم الكلام والموقف الذي تم وضعه،  ادعاءاتهم غير صحيحه ابني لم يقل شيء فيه ما يفهم على انه تحريض على العنف والإرهاب. اعتقد أن هنالك دوافع غير مهنية عنصرية، مغزاها انهم لا يريدون ابني في المدرسة كونه العربي الوحيد في الصف وبالتالي اختلقوا هذه الحالة لتحقيق مأربهم العنصرية" 

وفي حديث موقع يافا 48 مع مسؤول ملف التربية والتعليم السيد المحامي عبد الكريم الزبارقة قال:" سنطرق كل الأبواب من طرفنا وسنتابع مع والد الطالب القضية حتى النهاية، مبدئيا الموضوع غير أخلاقي اطلاقا فضلا عن كونه غير قانوني. سنعمل على إعادة الطالب إلى مدرسته وسنجتهد بأن ينسجم الطالب قريبا بإطار تربوي بالاتفاق مع والده".

وفي حديث موقع يافا 48 مع النائب أحمد الطيبي قال: تواصلنا مع والد الطالب فجر الجمل فور سماعنا بهذه القضية التي تدعو للاستهجان، فالطالب يعاني من التوحد وقد تم ابعاده عن المدرسة، ومن غير المعقول هذا التعامل مع طالب متوحد بهذه الطريقة".

وأضاف:" نحن بدورنا تواصلنا مع مسؤول ملف التعليم في اللد المحامي عبد الكريم الزبارقة ومع إدارة البلدية والمدرس في محاولة لحل القضية المؤلمة لما فيه مصلحة عليا للطالب وأهله".

اللد: طرد طالب (10 سنوات) من المدرسة بزعم انه يناصر حركة حماس!!

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مبين بدهم حرب داخليه كثرة العنصرية الصواريخ فقدتهم اتزانهم بس كلو راح يقلب عليهم
عربي - 02/11/2023
رد
2
للاسف العنصريه ظهرت بسكل كبير ومحزن الطفل ما لحرف اش بحكي ومش فاهم اش بحكي والمدرسه اكتر اشي عارفه هادا الحكي كيف بتطرده اذا المعلمات اللي بعلموا بتربيه خاصه بفرقوا بين طالب وطالب بكون هادا المكان مش ملائم لوجودهم فيو
اللد - 02/11/2023
رد

تعليقات Facebook