اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شطب ديون مصر مقابل تهجير سكان غزة ... تقارير: تل أبيب تضغط على السيسي عبر أوروبا

كشفت مصادر أن الحكومة الإسرائيلية لا تزال تواصل جهودها الحثيثة للضغط على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر دول أوروبية، لاستقبال اللاجئين من قطاع غزة.

وأشارت قناة i24News الإسرائيلية إلى أن العرض الذي تسعى تل أبيب لتقديمه للقاهرة كإغراء لقبول الصفقة، هو أن يقوم البنك الدولي بشطب الديون المالية الكبيرة لمصر، مقابل هذه الخطوة من جانبها.وفي السياق نفسه كشف تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز، أن إسرائيل لجأت مؤخرًا أيضًا، إلى القادة الدوليين، وطلبت منهم محاولة إقناع الرئيس المصري السيسي بقبول اللاجئين الغزيين في سيناء.


وكان السيسي قد صرح قبل أسبوعين بأن الشعب المصري سيعارض بشدة وصول اللاجئين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء. وحذر من أن مثل هذه الخطوة ستحول سيناء إلى مركز تنطلق منه الهجمات ضد إسرائيل، وستتحول مصر إلى قاعدة للعمليات. وفي مؤتمر صحفي في القاهرة إلى جانب المستشار الألماني أولاف شولتس، قال السيسي إن قطاع غزة يقع بالفعل تحت السيطرة الإسرائيلية - واقترح إجلاء الفلسطينيين إلى صحراء النقب جنوب إسرائيل "حتى يتم التعامل مع حماس".

ويعيش في قطاع غزة نحو 2.4 مليون فلسطيني. ومع بداية الحرب، توافد عدد كبير منهم نحو معبر رفح المغلق.

وتعارض مصر وصولهم إلى أراضيها والتسبب في أزمة لاجئين. وأكد السيسي أن ما يحدث الآن في غزة هو محاولة لإجبار المواطنين على اللجوء والهجرة إلى مصر، و"لن نقبل ذلك".

وأضاف: "مصر تعارض أي محاولة لحل القضية الفلسطينية عبر الوسائل العسكرية أو من خلال تهجير الفلسطينيين قسراً من أراضيهم مهما كان ذلك على حساب دول المنطقة". وقال السيسي إنه إذا طُلب من مواطنيه القيام بذلك، فسوف يخرج الملايين منهم إلى الشوارع ويتظاهرون ضد مرور سكان غزة إلى سيناء.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لعبة السيسي ونتنياهو وبايدن وبن سلمان وابو مازن كلهم بنفس اللعبه
عربي - 02/11/2023
رد
2
ربنا يفرجينا فيك يوم يا سفاح يا خاين يا قاتل
يافاويه - 02/11/2023
رد
3
العدو الكبر
يافا - 02/11/2023
رد
4
حسب حساباتنا انه ممكن ان تتم هذه الصفقه وبسهوله!! لكن اين الله !! ااعد اهل غزه كل هذه العده وعانوا كل هذه المعاناه ،وصبروا على حصار وحروب كثيره، وفقدان بيوتهم ، وقدموا ارواحهم واولادهم من اجل تحرير هذه البقعه ،ومن تحرير البلاد ككل . وسيهزمون!!! لا والله ،ان الله لا يرضى بالظلم وحاشاه ان لا ينصر عبدا مؤمنا .وبإذن الله لن يكون الا ما اراد الله ووعد الله . ووعده حق
الى ابن اللد الابيه - 02/11/2023
رد
5
راح يوافق بالاخر .. بالأول بعارض وبعدين يعارض وبعدها يعارض وبالاخر راح يقبل مقابل تحويل ملايين الدولارات لحساباته هو وأسرته.. وكذلك لكبار رجالات الدولة. وراح يتم دفع مليون جنيه لكل أسرة تتجه للسكن في سيناء .
ابن اللد الابية - 02/11/2023
رد

تعليقات Facebook