اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي في البلاد تبعث برسالة تضامنية للأب قسطنطين نصار


بعثت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي في البلاد برسالة تضامنية للأب قسطنطين نصار راعي الطائفة الأرثوذكسية في مدينة يافا بعدما قام أحد حراس الميناء يوم الأربعاء الماضي بمنع الأب قسطنطين نصار من الدخول إلى الميناء لتأدية شعائره الدينية في الكنيسة القائمة في منطقة الميناء، وتوجيه عبارات نابية وإهانات للأب نصار.

كما وشكرت اللجنة التنفيذية في رسالتها السيد احمد المشهراوي عضو المجلس البلدي لوقوفه إلى جانب الأب قسطنطين نصار في التصدي لهذا الاعتداء العنصري.

وهنا نص الرسالة "

حضرة
قدس الأب الأيكونوموس قسطنطين نصار ، راعي الطائفه الارثوذكسيه في يافا ، المحترم
تحية واحتراما وبعد،

اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي، تشجب وتستنكر بشدة وتدين التصرف المشين الغير لائق الذي قام به حارس الميناء في يافا لمنعكم من حقكم الطبيعي والشرعي في الدخول الى كنيسة مار ميخائيل في يافا في أي وقت ترونه مناسباً لزيارة الكنيسة وممارسة الشعائر الدينية فيها.

رأت اللجنة التنفيذية أن من واجبها إصدار بيان للرأي العام تندد بالإعتداء الغاشم على شخصكم وشخصيتكم، والتوجه الى رئيس بلدية تل أبيب وإدارة الميناء لوضع حد لمثل هذه التصرفات وعدم تكرارها، ولكن بعد أن أطلعنا على رسالتكم الى الهيئات الرسمية وموقف البلدية وإدارة الميناء، كما نشر في عدد من الصحف والمواقع الالكترونيه، وجدنا من المناسب، وبعد التنسيق مع حضرتكم، أن لا نصدر بياناً حول الموضوع ، ومع هذا فإننا نؤكد لحضرتكم أن اللجنة التنفيذية تقف الى جانبكم وتدعم حقكم الطبيعي في ممارسة الشعائر الدينية دون أي تدخل من أي جهة أو هيئة محلية أو رسمية.

وفي نفس الوقت نرى ضرورة التأكيد امام المسؤولين أن عدم إتخاذ إجراءات حازمه وصارمه ضد مرتكبي هذه الأعمال ومعاقبتهم، قد يُفسر، في جو العنصرية الذي يخيم على بلادنا، تأييداً وتشجيعاً لغيرهم للإعتداء على رجال الدين لمنعهم من التصرف بحرية في شؤونهم الدينية.

إن اللجنة التنفيذية- إذ تقدر عالياً الموقف المشّرف للأخ أحمد مشهراوي، بوقوفه الى جانبكم ومعكم في التصدي للإعتداء العنصري- نؤكد ما نؤمن به، أننا أبناء شعب عربي أصيل نواجه ونصد معاً الإعتداء على حقوقنا الأساسية . نحن أصحاب حق، لا نتنازل عنه: حقنا للعيش بحرية و كرامة في وطننا، ارض ابائنا واجدادنا.

وتفضلوا بقبول فائق احترامنا وتقديرنا.

رائق جرجوره             عماد حنا

رئيس اللجنة التنفيذية      أمين سر اللجنة التنفيذية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook