اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السجن 17 عاما للشاب قصي عباس من عكا على خلفية هبة الكرامة

فرضت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، السجن الفعلي لمدة 17 عاما على الشاب قصي عباس (24 عاما)، معتقل هبة الكرامة من عكا، بداءا من يوم 30 أيار/ مايو 2021، وذلك بعد أن طالبت النيابة العامة بسجنه لمدة تتراوح بين 24 - 29 عاما.

كما فرضت المحكمة على قصي عباس دفع تعويض قدره 180 ألف شيكل للمشتكي، والحبس لمدة 12 شهرا، إذا ارتكب "مخالفة عنف - إجرام" خلال ثلاثة أعوام من يوم إطلاق سراحه، والحبس لستة أشهر إذا ارتكب "مخالفة عنف" خلال ثلاثة أعوام من يوم إطلاق سراحه.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن قصي عباس، رمزي إكتيلات، إن "قرار المحكمة يؤكد على التوجهات السياسية التي تظهر في ملفات معتقلي هبة الكرامة، عندما تجرأت النيابة بطلب فرض عقوبة تصل إلى 29 عاما، وهو طلب لا يمس بالقانون بأي صلة وبدون أي معايير قانونية، بل هو مطلب سياسي بحت".

وأكد أن "هذه السياسات تمارس لا سيما في هذا الوقت ضد العرب من قبل جميع أجهزة الدولة، الشرطة، والنيابة، والمحاكم، حيث تفرض هذه المؤسسات الانتقام من المجتمع العربي".

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد نفذا حملة اعتقالات ضد مئات الشبان من المجتمع العربي على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش ما حكمو على اللي قتلو موسى حسونه مش عارف ايش بسوو اعضاء الكنيست العرب ليش ما بيطالبو بحقوق العرب
لداوي - 28/11/2023
رد
2
ان شاء الله تعالى ما بكمل شهر من ال 17 عام وبطلع من سجنه
ام احمد - 27/11/2023
رد
3
ولوووو ليش ، الله على الظالم حسبنا الله ونعم الوكيل ، طيب كمان اليهود ضربوا وقتلوا ليش ما تم اعتقالهم .
ام احمد - 27/11/2023
رد
4
مفيش حد هيسلم. للاسف هي سياسة تخويف وترهيب وقمع . اسرائيل أصبحت مثل الدول العربيه الديكتاتوريه. والحل في التغيير والتخلص من الخوف .
الحل في التغيير . مصري - 27/11/2023
رد
5
يا ساتر يا رب.. اوف ١٧ عام. !!!؟؟؟؟
محمود - 27/11/2023
رد

تعليقات Facebook