اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سجلوا ابنائكم في دورات إبداع في معهد الدجاني للعلوم

 

بشرى سارّة جدًا!

معهد أريكا لنداو لتطوير الأطفال والشبيبة نحو الإبداع والتميُّز، يبدأ التعاون مع مركز العلوم دجاني في يافا، وفي إطار هذا التعاون، من المرتقب افتتاح دورات مختلفة لدينا للأولاد والبنات من صف التحضيري حتى الخامس.

عن معهد أريكا لنداو:

معهد أريكا لنداو لتطوير الأطفال والشبيبة نحو الإبداع والتميُّز، الذي يعمل في جامعة تل أبيب، هو الإطار الأكبر والأقدم في البلاد لتطوير الأولاد الموهوبين. منذ تأسيسه كجمعية، تعلّم في برنامج دورات الإثراء في المعهدأكثر من 40 ألف ولد، بأسلوب إبداعي من تطوير د.لنداو. هذا الأسلوب يأخذ بعين الاعتبار مستوى المعرفة والذكاء، بالإضافة إلى النضج العاطفي والقدرات الاجتماعية لدى الأولاد.

دورة تفكير إبداعي لصفوف التحضيري وصف الأول | 17:15-16:00

أهلًا بكم في عالم الخيال! لو كان بإمكاننا التمعّن عن قرب، يمكننا أن نصنع هنا كل شيء تقريبًا: عوالم معكوسة، حدائق ومتاهات، مخلوقات غريبة وغيرها الكثير من القصص.

في دورة "التفكير الإبداعي"، أو "كيف نشعر العالم"، سنتعلم كيفية فتح حواسنا الخمس على كل ما يحيط بنا، وسنطير على أجنحة الإلهام والإبداع. سنتعلم كيف نصنع المؤثرات البصرية والنظر من خلالها إلى اللانهاية، سنعزف علىالأغراض والأدوات المختلفة ونلحن مقطوعات موسيقية، نصنع مشروبات عطرة ونتعلم عن حواسنا وحواس الحيوانات، نتخيّل عوالم مقلوبة، نوقف الزمن، ولا نتوقف عن استكشاف كل ما يتواجد تحت أنفنا!

بمساعدة الألعاب، الألغاز، القصص والأعمال الفنية التي سنحضّرها، سنطور الخيال، التعبير الكلامي والجسدي وسنستمتع كثيرًا!

دورة "رحلة عبر الحواس" لصفوف الثاني-الثالث | 18:45-17:30

في دورة "رحلة عبر الحواس"، سنتعلم كيفية فتح حواسنا الخمس على كل ما يحيط بنا، وسنطير على أجنحة الإلهام. في كل درس، سنتعلم عن ظاهرة مختلفة، ونسأل - ما هو الزمن، الملمس، المضاعفة، وجهة النظر، الضجيج وغيرها، وسنتعمّقفي هذه المواضيع (أو نستمع إليها) من عدة جوانب. سنستخدم الصف في كل مرة للتفكير الإبداعي والعمل الفكري، وبهذا الشكل نطور الخيال، التعبير الكلامي والجسدي والطريقة التي نشعر بها ونفسّر بها الأشياء التي تحصل في العالم من حولنا.

سنتعلم في الدورة كيف نصنع المؤثرات البصرية بواسطة الكاميرا، وأن نحوّل الضجيج إلى موسيقى، وسنلعب ألعاب الأدوار والمسرح. سنتعلم كيف نحرّك أجسامنا، وسنتنكر إلى أغراض وشخصيات محبوبة، سنطبخ ونخترع أطعمة جديدة، سنشاركفي مسابقات أولمبية مثل القفز الطويل بالزمن إلى الوراء، الركض إلى المستقبل وسباحة الصدر في أعماق الأرض. نعدكم بأن نضحك كثيرًا!

 

دورة إلكترونيات لصفوف الثالث-الرابع | 17:15-16:00

تريدون معرفة كيف تعمل الثلاجة، مكيّف الهواء والحاسوب؟

هل تخضع هذه الأجهزة وغيرها من الأجهزة الأخرى حولنا إلى نفس القوانين الفيزيائية، وتعمل على نفس المبادئ؟

في دورتنا، سنكتسب معلومات في أسس الكهرباء والإلكترونيات، وسنطور فهمنا وتفكيرنا التقني لكي نفهم كيف تعمل الأجهزة المختلفة، وسنبحث عن حلول للتحديات التكنولوجية.

سنقوم بذلك من خلال بناء دوائر كهربائية في نماذج مختلفة، بالتعاون مع أصدقائنا في المجموعة في الدورة.

دورة تصوير شارع لصفوف الرابع-الخامس | 18:45-17:30

سنتعرف على الكاميرا وعلى أسس التصوير: ما هي فتحة العدسة، سرعة الغالق، مثلث التعرّض، كيف نرى الضوء وغيرها المزيد. سنتعلم كيف ننظر عبر العدسة، وسنفهم كيفية إنشاء الصورة بأفضل وأعلى جودة. سنخرج للتصوير معًا، ونتعلمالتصوير الليلي والنهاري بواسطة الكاميرا. سنتحدث عن المعارض وعن المواضيع الساخنة في مجال التصوير. سنتعلم أيضًا أسس الحاسوب والمعالجة الرقمية للمواد التي سنصورها.

عن المرشد ( صف التحضيري -الثالث): غاي دوليف

فنان بصري ومؤلف مسرح ورقص. خريج تخصص مسرح من ثانوية عيروني "أللفنون في تل أبيب. حاصل على اللقب الأول في العلوم الإنسانية من جامعة تل أبيب، وعلى اللقب الثاني في برنامج الدراسات الثقافية من الجامعة العبرية. بمساعدةالألعاب والفعاليات الإبداعية الأخرى، أعمل في دوراتي على تطوير اليقظة للبيئة الحسية المباشرة، وتطوير القدرة على التعبير الكلامي والجسدي، بالأخص الفضول ومتعة التعلّم، التعبير والإبداع.

عن المرشد فيليكس حودك (لصفوف الثالث-الخامس)

حاصل على اللقب الثاني في التدريس والتصوير، مصور ومرشد تصوير، مرشد في دورات الروبوتيكا، الإلكترونيات والشطرنج. يملك خبرة ومعرفة في العمل في بيئة البرمجة. مطوِّر ومنفّذ للبرامج التعليمية بطرق تدريس متقدمة، في موضوعتعلّم الروبوتيكا والتحضير لمسابقات الروبوتيكا.

ستُفتتح الدورات في بداية شهر فبراير 2024

نلفت انتباهكم: يجب اجتياز اختبار تشخيص لفحص مدى الملاءَمة للدورة!

  • سعر التشخيص: 400 شيكل للسكان الخارجيين,270شيكل لسكان تل أبيب-يافا (سعر مخفض).
  • سيتم تحديد اختبارات التشخيص خلال شهر ديسمبر، وفقًا لعدد المعنيين والمعنيات.
  • إذا كنتم معنيين بالتشخيص، اضغطوا على زر الانضمام وسجلوا كمعنيين.
  • سعر الدورة: 1,300 شيكل للسكان الخارجيين, 780 شيكل لسكان تل أبيب-يافا (سعر مخفض).

الأماكن محدودة  سجلوا هنا https://www.coing.co/TLV_DganiScience/107952

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نقول سجلوا ابناءكم.... !!!!
ملاحظه - 13/12/2023
رد
2
جميل جدا.. خطوه مباركه... التوفيق باذن الله...!
ولاء - 13/12/2023
رد

تعليقات Facebook