اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: تقديم لائحة اتهام ضد والد اية أبو حجاج وثلاثة أخرين ضالعين بجريمة القتل

 

قدمت النيابة العامة في لواء المركز، هذا اليوم الجمعة 29.12.2023 لائحة اتهام للمحكمة المركزية في اللد، ضد أيمن العسيوي ( 51 عاما ) وزوجته مروة العسيوي ( 39 عاما ) من حورة. وقاصرين من العائلة، بشبهة ضلوعهم في التآمر وتنفيذ جريمة قتل المرحومة اية أبو حجاج – العسيوي طعنا بالسكين في اللد، وهي الجريمة التي أسفر عنها أيضا مقتل جنينها وقد كانت  حاملا في الأسبوع الثلاثين، لدى وقوع الجريمة أمام أعين اثنين من أطفالها.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمها المحاميان شارون مشعل واليران اشكنازي " أن المتهم أيمن العسيوي، وهو والد المرحومة آية الذي هو زوج مروة العسيوي         ( زوجته الثانية )، والقاصرين كلهم من سكان حورة في النقب شركاء في تنفي الجريمة بدوافع خلاف عائلي لدى أيمن عسيوي ، لذا قام الأب بتهديد بناته وامهن والتي أفضت إلى اتخاذ قرار يوم 29.11.2023، قتل ابنته اية ".

 

" كما جاء في لائحة الاتهام " ان المتهم أيمن أطلع القاصرين على خطته، وقد قررا تنفيذ الخطة. من أجل ذلك التقى المتهمون الثلاثة في ساحة منزل أيمن في حورة، واتفقوا ان يتوجه القاصران قبل الفجر الى اللد ومعهما سكين، وان ينتظرا المرحومة اية خارج بيتها، وان يقوم أحدهما بطعنها لدى خروجها وان يهربا من المكان، وفي نفس اليوم سرقوا لوحة ترخيص سيارة ووضعوها على سيارة جلبها المتهم أيمن لهما ".

وأضافت النيابة في لائحة الاتهام :" بموجب خطة المتهم أيمن، توجه القاصران الى اللد وهما يرتديان ملابس سوداء اللون مع قناع أسود وسكين، ويوم الثلاثين من تشرين ثاني وعند الساعة الخامسة صباحا أوقفا السيارة التي استقلاها قرب منزل اية وانتظراها، وعند خروج المغدورة من المنزل عند الساعة الثامنة صباحا مع طفليها البالغين من العمر 4 سنوات و 5 سنوات، خرج قاصر من السيارة وطعنها من الخلف وواصل طعنها بصدرها وقدميها وظهرها، وواصل طعنها حتى حينما حاولت مقاومته وهي على الأرض، أمام طفليها، وهرب القاصر من المكان وفر بالسيارة من المنطقة، فيما تم نقل اية الى المستشفى وقد فارقت الحياة، وأجرى الأطباء عملية مستعجلة في محاولة لإنقاذ الجنين، لكن الجنين كان قد فارق الحياة أيضا ".

 

وجاء في لائحة الاتهام أيضا " ان القاصرين هربا الى حورة، وقاما بإزالة لوحة الترخيص المسروقة، وقاما بالقاء السكين في ساحة المنزل، وقام المتهم ايمن بغسل يد القاصر الذي أصيب خلال قيامه بطعن المغدورة، وقامت زوجته مروة بتضميد يده، فيما قام المتهم الاخر بالتجول في مناطق فيها كاميرات مراقبة لأثبات وجوده في مكان بعيد عن مكان الجريمة، ولدى اعتقال القاصر الأول، قامت المتهمة مروة بأرسال رسائل صوتية لأحد أبنائها وارشدته ماذا يقول من أجل التشويش على التحقيق ".

وقدمت النيابة للمحكمة طلب إبقاء المتهم ايمن العسيوي والقاصرين رهن الاعتقال حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقهما.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبي الله ونعم الوكيل فهيك اهل اصلن أبوها شرد من اللد زمان عشان ثار كل عمرو كان ظالم الله ينتقم منو ومن الحرباي مرتو
רים לאלא - 30/12/2023
رد
2
جهنم وبئس المصير يا انذال حرام انك تكون اب وانتو تكونو إخوة كيف بقدر اب واولاده يقتلو لحمهم ودمهم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياللي ما بتخافو اللهحرمتو الأولاد من امهم الله يحرمكم نظركم وسمعكم يا ظالمين
بنت اللد - 29/12/2023
رد
3
ليه؟
ليه؟ - 29/12/2023
رد
4
ليه؟
ليه؟ - 29/12/2023
رد
5
الله لا بردكم ان شاء الله ربنا يعذبكم دنيا واخره يا كفار
اللد - 29/12/2023
رد

تعليقات Facebook