اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سحب جنسية وطرد مواطنين عرب إلى الضفة .. حديث جدي عن خطوات ستقوم بها الحكومة!

تعكف الكنيست في الأيام القادمة تقديم قانون يقضي بترحيل مواطنين عرب (حاملي الجنسية الإسرائيلية). حيث يجري الحديث عن تقرير تقدّم به  وزير الداخلية موشيه أربيل يتضمن معلومات شاملة عن 450 اسير أطلق سراحهم، يحملون الجنسية الاسرائيلية أو الهوية (مقدسيون)، وتقاضوا أو يتقاضون الرواتب من السلطة الفلسطينية.

 ومن المتوقع أن يمكّن التقرير من تطبيق القانون الذي قدمه عضو الكنيست عميت هاليفي وأوفير كاتس، والذي بموجبه يتم ترحيل أي شخص يتقاضى رواتب من السلطة الفلسطينية نتيجة لأعمال قام بها تصفنها إسرائيل كإرهابية، والترحيل قد يكون إلى مناطق الضفة.

وقال عضو الكنيست عميت هليفي إن تقديم التقرير هو "ضوء أخضر لتطبيق القانون وسحب الجنسية وترحيل مئات الإرهابيين. المبدأ بسيط وواضح – إما أن يكون مواطنا في الدولة أو عدوا للدولة".

"من غير المعقول أن يكون الشخص مواطنا أو مقيما في الدولة وينتهك أبسط طبقة من العقد مع الدولة ويكون شريكا في الإرهاب والمس بالدولة"، أضاف عضو الكنيست. "لقد مررنا هذا القانون لسحب الجنسية وترحيل المواطنين أو المقيمين الذين ارتكبوا أعمالا إرهابية، بقيادة رئيس الائتلاف أوفير كاتس، قبل حوالي عام. هذا الأسبوع، وصلت المعلومات التي تمكن من تنفيذه. أي شخص يتلقى تمويلا من المقاطعة سيتم إلقاؤه في المقاطعة. سيتم سحب جنسيته أو إقامته وسيتوقف عن تلقي سلة الحقوق والأموال التي حصل عليها من ضرائب مواطني إسرائيل الذين قتلهم أو جرحهم".

يشار أنه وطبقا للأجواء في الكنيست والدولة سيتم العمل دون تأخير لتطبيق القانون وسحب الجنسية من مئات المواطنين ممن اتهموا ب"الإرهابيين" ، الأمر الذي سيؤدي إلى ترحيلهم من إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية، التي تحول رواتبهم عن أعمال الإرهاب التي قاموا بها ضد الإسرائيليين.

يذكر أن القانون وقتها مر رغم معارضة المستشارة القضائية للحكومة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لاتتوقف اسرائيل عن اختلاق الحجج لطرد الشعب الفلسطينى - اللهم ثبتهم على ارضهم واطرد اليهود منهما قبل ان يموتوا ويؤنس بعضهم بعضا فى جهنم وبئس المصير .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 06/01/2024
رد
2
ههههههه اشي عنجد بيضحك. طيب مهو الاشي واضح . كله مرتب ومخطط . من زمان بدهم يبلشو معنا عرب الداخل. وبعد قصة 7 10 .كله تغير صار الاشي علنا" راح يبلشو يهجرو فينا في الأول بحجة انو بس الي بتعامل ضدهم. وبعدين ببلشو يتحركشو فينا كلنا. بعد ما يخلصو مع غزه راح يبلشو فينا عرب الداخل. خليكم نايمين وفكرو بس على الطبيخ. وكيف بدكم تقتلو بعضكم. وحسبيا الله على الدول العربية والاسلاميه.
ابن البلد - 05/01/2024
رد
3
ما هيَّ إلا حلقة من مسلسل ترهيب عرب الداخل ناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النُوَّمُ صوموا ولا تتكلموا فإن الكلام مُحًرَّمُ إن قيل هذا شهدكم مر قولوا علقمُ
إبن الزيتون - 04/01/2024
رد

تعليقات Facebook