اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اتُهم“التواصل مع عميل أجنبي وتحويل أموال لغزة”.. النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد الشيخ أسامة العقبي

قدّمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الشيخ أسامة العقبي، وذلك بمزاعم “التواصل مع عميل أجنبي وتحويل أموال إلى غزة”.

واعتُقل العقبي وزوجته بتاريخ 16/1/2024، وفي حين سرحت زوجته قبل أكثر من أسبوعين، جرى تمديد اعتقال العقبي عدة مرات.

وتحت عنوان “سمح بالنشر”، اليوم الاثنين، جاء أنه “في إطار عملية مشتركة لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) والشرطة في منطقة الجنوب، خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2024، جرى اعتقال الشيخ أسامة العقبي وزوجته سماح من سكان بلدة حورة، بشبهة التواصل مع ناشطين في حركة حماس بالخارج”.

وأضاف البيان المشترك، أن “العقبي كان ناشطا في الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي)، وتواصل بشكل شخصي مع قيادات في حركة حماس بالخارج في عدة مناسبات، خلال سفرياته إلى تركيا. في زياته الأخير إلى تركيا في شهر جزيران/ يونيو عام 2023، التقى العقبي بصالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والذي اغتيل في شهر كانون الثاني/ يناير الجاري”. بحسب الادّعاءات الإسرائيلية.

من جانبه قال المحامي خالد زبارقة -يترافع عن العقبي- “هذا ملف ملاحقة سياسية، الشيخ أسامة العقبي يعاقب على مشاعره الإنسانية التي أراد من خلالها مساعدة الفقراء والأطفال والمحتاجين سواء في النقب أو في قطاع غزة”.

اتُهم“التواصل مع عميل أجنبي وتحويل أموال لغزة”.. النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد الشيخ أسامة العقبي

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم استعين عليهم بالله العلي العظيم فيهم صار كل واحد يفقد أهله. كل واحد له أهل عائله في غزه. أللهم اني استودعتك غزه واهل غزه يارب العالمين اللهم انك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد يارب العالمين اللهم ان الله مع الصابرين ان وعد الله حق اللهم عجل قيام الساعه.
يافا - 20/02/2024
رد
2
حسبنا الله ونعم الوكيل. اكثروا منها لأن حالنا اصبح مسخره . وكأن غزه ليست منا ولسنا منها . اذا كان الغرب يرسلون مساعدات لغزه ،فلماذا نحن لا !! لأننا رأس حربه وتأثيرنا قوي . لهيك بدهم يخمدوا كل صوت وقطعوا كل يد . بكفي با ناس تخافوا من كلمة ارهاب . أخذوا كلمات من القرآن ووصموها وصمة عار . اذا ما صحيتوا والله لنلاقي حالنا كلنا برا البلاد .
اصحوا - 19/02/2024
رد
3
لاحول ولا الا بالله العلي العظيم
يافا - 19/02/2024
رد

تعليقات Facebook