اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شمال غزة يجوع.. طعام الحيوانات يصبح غذاء للغزيين

ينتشر الجوع بشكل مخيف في مدينة غزة وشمال القطاع الذي يضم جباليا ومخيمها وبيت حانون وبيت لاهيا.
وظهرت مجموعات من المواطنين يتحدثون عن الجوع والبحث عن الطعام في الأراضي الزراعية.


وقالت فتاة في العشرين من عمرها انها كانت تسمع ان الناس لا تنام جوعا، مؤكدة انها تنام كل ليلة جائعة. وظهرت الفتاة وهي تتحدث عن اكل طعام القطط والحيونات وتعاني الألم من هذا الطعام. تساءلت: ما ذنبنا وذنب الأطفال..نحن جياع منذ عدة اشهر؟.

هذا وتحدث مراسل الجزيرة بقطاع غزة أنس الشريف في تدوينة له على منصة "إكس" عن معاناته مع الجوع الذي ضرب شمال قطاع غزة قائلا "أقف أمام الكاميرا… لأنقل معاناة شعبي وأتحدث عن الجوع الذي نحن فيه، فيسيطر الجوع على جسدي فأتوقف قليلا عن الحديث.. ومن ثم أستمر… وهكذا حالنا وحال كل الناس"

وفي اليوم الـ137 للحرب الإسرائيلية على غزة، يواصل الاحتلال قصف مناطق عديدة في القطاع مرتكبا مجازر عدة، بينما يخوض المقاومون الفلسطينيون معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في خان يونس جنوب القطاع، وحي الزيتون في مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، ودمار هائل بالبنية التحتية، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا مصر افتح الباب على غزة انشاء الله ربنا يغتح نار جهنم على السيسي الكلاب ابن الكلاب عميل إسرائيل عيب عليك يا مصر تفوووو على أزعم زعيم عربي
هاني - 21/02/2024
رد
2
ياله الله ارحم شعب غزة العزة ارحم اطفال غزة العزة انصر اخواننا في غزة الموت لجميع الجيش العربي مع إسرائيل لا إله الا الله محمد رسول الله النصر النصر قادم انشاء الله
واح - 21/02/2024
رد

تعليقات Facebook