اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعقيب الهيئة الإسلامية في يافا على تصريحات الحاخام "مالي"

عقّب الشيخ د. أحمد أبو عجوة رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، على التصريحات التي أطلقها الحاخام "الياهو مالي" رئيس المعهد الديني التوراتي في يافا، والتي حرض فيها على ارتكاب مجازر ضد سكان قطاع غزة.
 
وقال الشيخ د. أحمد "بداية نؤكد أن أهالي يافا وعموم المدن الساحلية في الداخل الفلسطيني قد حذروا من فكر المشروع المتطرف الذي يحمله هؤلاء، وبالأمس قد أطل علينا هذا الحبر المتطرف بالصوت والصورة ليصرح بشكل لا لبس فيه أن الحكم الديني لأهل مدينة غزة هو الابادة، لا شيء سوى ذلك ويسري هذا الحكم على الاطفال والنساء والشيوخ وفق زعمه ومعتقده".
 
وأضاف الشيخ د. أحمد "نرفض ما يطرحه المتطرف مالي بحق اخواننا المستضعفين في قطاع غزة، هل هذا الفكر وهذا الطرح ينسحب على اهالي مدينة يافا وأهالي المدن الساحلية وعموم الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني، والجواب واضح من تصريحات هذا الحبر المتطرف".
 
وتابع "مثل هذه التصريحات والمشاريع انما تسعى لاشعال فتيل برميل البارود على مستوى الداخل الفلسطيني بعمومه وخصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، ونقول لهذا المتطرف اننا في ارضنا باقون شاء من شاء وأبى من أبى، واننا نرفض كل فكر متطرف من شأنه الاضرار بماضينا أو حاضرنا ومستقبلنا، وان النساء والاطفال والشيوخ وعموم الابرياء في غزة لا يمكن ان يخضعوا لمثل هذا الفكر المتطرف الديني وآن للعالم بأسره أن يطلع على حقيقة مكنونات نفوس هؤلاء المتطرفين وما يحملونه في معتقدهم ويصرحون به للتعامل مع الاطفال والابرياء في غزة".
 
واختتم "وهنا يُطرح السؤال، ها وقد اعلن العنوان الكبير الصارخ للابادة والتدمير، فما هي الخطوات التي ستتخذها الجهات الرسمية ولنا حديث ان شاء الله".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وهل قدمت الهيئة الإسلامية شكوى بحكم أنها هيئة رسمية ؟! أم تنتظر غيرها وتكتفي بالشجب ؟! أو لربما أنكم مقدمون على هذه الخطوة العملية وما هي إلا مسألة وقت الله أعلم
سماح - 09/03/2024
رد
2
وكم من حخام خنزير ومتطرف ارهابي قتل واعتدى على العرب في غزة والضفة ومدن المحتل وبتأييد من الحكومة النتن وبن خنزير ولو كان العكس لو الشيخ ابو عجوة يصرح بتحريض قتل المتطرفين او يأييد عملية طوفان الاقصى كان اتهموا بالارهابي وسجن ويحكم عليه اقل شئ تابيدة . على الصهاينة ان يستمروا بطغيهم فان اخرتهم قربت ان وعد الله حق
ان ربك لبالمرصاد - 09/03/2024
رد
3
عنصريه وارهابيه
وائل - 09/03/2024
رد
4
هذا كلام فارغ وتصريح لرفع العتب ليس الا . ما هي الخطوات العملية ضد هذا الرجل وضد اتباعه الذين يزدادون يوم بعد يوم بيننا ؟ تصريحك هزبل لغاية وانه موجع للقلب ،لان ما قلته يتلخص بكلمة واحدة وهي : اننا لن نفعل شيئا ، تعلمتم من زعماء العرب يستنكرون ويشجبون ولكنهم لا يفعلون شيئا ولا يحركون ساكنا ، فوالله لو لم تصرح وصمت لكان اولى لك .
محتسب بالله - 09/03/2024
رد
5
(الذين طغِوا في البلاد. فأكثروا فيها الفساد. فصب عليهم ربُك سوط عذاب. إن ربك لبالمرصاد). صدق الله العظيم سورة الفجر
علي الأزهري - 08/03/2024
رد

تعليقات Facebook