اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الشيخ د. أسامة عرار "تغيب الطلاب عن الدراسة في رمضان خطر عظيم"

تطرّق الشيخ المربي د. اسامة عرار خلال خطبة الجمعة على منبر مسجد الجبلية بمدينة يافا، عن ظاهرة الخمول والتغيّب عن المدارس في شهر رمضان المبارك، بقوله "ما بالنا اتخذنا من رمضان شهراً للخمول والتغيّب عن العمل وعدم الانتاج، والأدهى من ذلك والأمرّ تغيّب الطلاب عن المدارس، تغيب الطلاب عن مقاعدهم الدراسية خطر عظيم، يخسرون شهراً من ثمانية أشهر يتعلمون فيها خلال السنة الدراسية، ما يعني تقريباً 12% من العام الدراسي يخسرونه في شهر رمضان".
 
ويضيف "يسهر اولادنا حتى الفجر، ثم ينامون حتى العصر ومنهم من لا يقوم يُصلي الظهر حتى، هل هكذا نُربي أولادنا ونبني مستقبل أمتنا؟، هل هكذا نعيد أمجاد أمتنا، عليكم أن تحثوا هؤلاء الشباب والشابات على الاجتهاد خاصة في رمضان، وعدم التغيّب من مقاعدهم الدراسية والاكثار من قراءة القرآن الكريم والمداومة على الصلوات في المساجد، وان لا يهملوا هذا كله بالنوم الى ساعات وساعات، وهذا من أهم الأمور التي يُربى عليها الأولاد، حتى ينشؤوا نشيطين فعالين عاملين لأنفسهم وأهليهم وأمتهم".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الحتيرام
يافي - 10/03/2024
رد
2
كلامك صحيح... والله طول عمرنا منصوم رمضان واحنا في المدارس من المرحله الابتدائيه... مش لازم الغياب عن المدرسه... هذا الامر يضر بمصلحة الطلاب... يا ريت الاهل يشجعوا ولادهم يصحوا الصبح...
مرام - 10/03/2024
رد
3
حياك الله د.اسامه .. صادق بكل كلمه ذكرتها...!
أم - 10/03/2024
رد
4
كلام من دهب. لعل الاهل يدركون هذا الكلام
يافويه - 10/03/2024
رد
5
باركه الله فيك دكتور، كلامك صحيح ومهم.
يافي - 10/03/2024
رد

تعليقات Facebook