اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جاؤوا من الأردن بسلاحهم ليطالبوا بتحرير أرضهم في يافا

 
 
اعتقل الجيش الاسرائيلي في مستوطنة بتسائيل في غور الاردن الليلة الماضية مشتبهين مسلحين بأسلحة من طراز كلاشينكوف، ويتم التحقيق بشبهات أن الاثنين تسللا من الاردن واجتازوا الحدود الى الاراضي الاسرائيلية بدون أن يتم رصدهما، وفي التحقيقات الأولية قالوا انهم "حاولوا الوصول الى مدينة يافا لأنه يوجد لديهم هناك أرض".
 
وميز المسؤولين الأمنيين الاثنين وهما يقفان بمحطة الباص بالمفترق عند مدخل المستوطنة وهما يحملان الكلاشنكوف وقاموا باعتقالهم، بدون وقوع اية إصابات ، وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن الاثنين اعتقلا بدون اية مقاومة ونقلوا الى تحقيقات سلطات الأمن، ويتم التحقيق بأقوالهم ولا زال التحقيق معهما متواصلا.
 
ووفقا النشر في "واينت" على الصعيد الأمني يتم مؤخرا رصد رغبة لمجموعات موالية لإيران التسلل لإسرائيل من حدودها الشرقية، وتنفيذ عملية كبيرة في بلداتها، وذكر التقرير أن أحد السيناريوهات التي يتم الاستعداد لمواجهتها هو محاولات مجموعات مسلحة مرتبطة مع ايران التسلل الى إسرائيل، والذين من الممكن أن يتم تجنيدهم من قبل الأقلية الشيعية في أفغانستان ويتم تدريبهم في ايران والعراق، ويتم ارسالهم الى لضرب إهداف إسرائيلية أو محاولة تنفيذ هجمات تذكر بالسابع من أكتوبر.
 
وتابع التقرير "هناك مخاوف من أن يتم تمويلها من قبل طهران، ويتم إرسالهم عن طريق العراق عن طريق جهات محلية داعمة لإيران، ومن هناك ينتقلون عن طريق صحراء الأردن الى مناطق في إسرائيل. في حين تبذل إسرائيل جهود عملياتية واستخباراتية لمنع حدوث هذه الاحتمالات".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام شوف الفرق وين احنا بيافا نسينا ا لا رض والعرض وبلشنا فى بعض ما شاء عنكم شباب يافا وبالاخر راح تكونوا بدون ارض ولا عرض خليكم نايمين وفاضين لبعض
يافا - 24/03/2024
رد
2
طيطي طيطي مثل ما روحتي جيتي
وائل - 23/03/2024
رد

تعليقات Facebook