اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سرًا.. واشنطن تصادق على تزويد إسرائيل بحزمة عسكرية ضخمة

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الجمعة، بأن إدارة بايدن صادقت في الأيام الاخيرة وبشكل سري على تزويد إسرائيل برزمة عسكرية جديدة.
 
وتشمل الصفقة 1800 قنلبة متطورة من طراز MK84 وتزن 2000 باوند، بالإضافة إلى 500 قنلبة بوزن 500 باوند. 
 
كما نُشر أن وزارة الخارجية الأميركية وافقت الأسبوع الماضي على تحويل 25 مقاتلة من طراز إف 35 بقيمة 2.5 مليارد دولار، ذلك على الرغم من الخلافات والتوتر العلني الذي يسود العلاقة بين الحليفتين.
 
وكان وزير الأمن الإسرائيلي زار الثلاثاء المنصرم الولايات المتحدة والتقى نظيره الأمريكي لويد أوستن الذي أكد "حرص واشنطن على أمن إسرائيل".
 
ويواجه الجيش الإسرائيلي تحديات عملياتية ولوجيستية كبيرة بسبب نقص الذخيرة، ما يشكل هاجسًا له في ظل النية الإسرائيلية على مواصلة الهجوم نحو رفح وتوسيع العمليات ضد لبنان.
 
وتحدثت مصادر إسرائيلية في وقت سابق عن توقف بعض الدول عن توفير الذخائر القتالية لإسرائيل وتنتهج "المقاطعة الهادئة"، في حين تحاول إسرائيل البحث عن طرق التفافية للحصول على أسلحة لمواصلة الحرب.
 
وأضافت المصادر أن إسرائيل تحاول إيجاد طرق التفافية بديلة للحصول على الأسلحة والذخيرة لسد النقص الحاصل في الذخائر الحيوية والضرورية لمواصلة القتال، دون توضيح تلك الطرق.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولماذا سرا ان العلاقات الامريكية الاسرائيلية سافرة وليس بها اسرار . نحن فقط العرب الذين نهلل نهلل لكل تصريح امريكى بشكل يبعث على الاعتقاد بان هناك ازمات حقيقية بين مجرمى أمريكا ومجرمى اسرائيل احرقهم الله بناره فى الدنيا والاخرة هم ومن والاهم حى لو كانوا يختفون وراء ستار الاسلام وحتى لو كان اسمهم عبد الفتاح السيسى او عباس كامل او احمد موسى او نهقت الديهى او مصطفى بكرى او لميس الحديدى .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 30/03/2024
رد
2
‏حسبي الله ونعم الوكيل ‏حسبي الله ونعم الوكيل
‏خالد صقر أبو جمال - 30/03/2024
رد

تعليقات Facebook