اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم : الجماهير العربية تحيي الذكرى الـ 48 ليوم الأرض

تحيي الجماهير العربية اليوم السبت، الذكرى الـ 48 ليوم الأرض . وقد دعت لجنة المتابعة "جماهير شعبنا، لإحياء الذكرى الـ 48 ليوم الأرض الخالد،
 
بالمشاركة الواسعة في المسيرة المركزية التي ستجري في مثلث يوم الأرض، في قرية دير حنا، اليوم السبت، وللمشاركة في نشاطات احياء الذكرى، بوضع اكاليل الزهور على اضرحة شهداء يوم الأرض في سخنين وعرابة والطيبة وكفر كنا".
 
وقالت اللجنة  "عقد اجتماع موسع في دير حنا، بدعوة من رئيس المجلس المحلي، سعيد حسين، بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وسكرتيري مركبات المتابعة، واللجان الشعبية في مثلث يوم الأرض، ولفيف من الشخصيات الفاعلة في قرية دير حنا، برز من بينهم رئيس المجلس المحلي السابق قاسم سالم. وقرر الحاضرون بروح المسؤولية الوطنية استضافة المسيرة المركزية ليوم الأرض في الثلاثين من آذار، وهذا ما أكده رئيس المجلس المحلي الذي أكد أيضا، على استعداد دير حنا بكافة اطيافها على التجند الجماهيري الواسع لاحتضان المسيرة وانجاحها".
 
ومضى البيان: "ستنطلق المسيرة المركزية اليوم السبت من ساحة يوم الارض (المقابلة لبنك مركنتيل) في الساعة الثانية ظهرا، وتسير نحو سوق دير حنا المركزي، حيث يعقد مهرجان سياسي وطني قصير".
 
" توعية الاجيال حول احداث يوم الارض "
 
ودعت لجنة المتابعة "الى تخصيص حصص دراسية في جهاز التعليم العربي، لتوعية الأجيال الناشئة حول احداث ومعاني وعبر يوم الأرض الخالد، الامر الذي تحرص عليه سنويا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي. كما تعكف اللجان الشعبية والقوى السياسية والبلدية في سخنين وعرابة على تحضير النشاطات المحلية بالتزامن مع موعد انطلاق المسيرة المركزية، وذلك الى جانب وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء المدينتين: خديجة شواهنة وخير ياسين وخضر خلايلة ورجا أبو ريا وشيخة أبو صالح".
 
واردف البيان: "ودعت بلدية الطيبة واللجنة الشعبية فيها الى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري ليوم الأرض وللشهيد رأفت زهيري، في يوم السبت في العاشرة صباحا. وسينظم المجلس المحلي واللجنة الشعبية في كفر كنا وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري وعلى ضريح شهيد يوم الأرض، محسن طه، قبيل الانطلاق الى المسيرة المركزية في دير حنا".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لاداع لهذه السخرية كما هو الحال مع الاخوة محمد زايد و g وهذا اقصى مايستطيعونه فى تلك الأيام ومنهم من قدموا الشهداء والمصابين وندعو لهم بالنصر المبين على اقذر عصابة استيطانية يعرفها التاريخ .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 30/03/2024
رد
2
وين عملوا المسيره بقاعة الاجتماعات بالبلديه.
محمد زايد - 30/03/2024
رد
3
تحررت القدس
و - 30/03/2024
رد
4
لن ننسى... !!
وطن - 30/03/2024
رد
5
عاش يوم الأرض الخالد.....!
ولاء - 30/03/2024
رد

تعليقات Facebook